الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

قطبا السودان ينقلان التحضيرات إلى العين

قطبا السودان ينقلان التحضيرات إلى العين
3 نوفمبر 2018 00:09

أبوظبي (الاتحاد)

يتنقل فريقا الهلال والمريخ غداً إلى مدينة العين، لمواصلة تحضيراتهما للموسم الجديد، برغبة كبيرة في متابعة الإعداد القوي الذي يعزز حضورهما القوي في الموسم الجديد، بدعم مجلس أبوظبي الرياضي، وذلك بعد فراغهما من قمة كأس «عام زايد» التي أقيمت مساء أمس على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي.
ويستمر التحضير لفريقي الهلال والمريخ في معسكر العين نحو أسبوعين، بحصص تدريبية حسب البرنامج المقرر من مدربي الفريقين، حيث يعود فريق المريخ إلى الخرطوم يوم 14 نوفمبر الحالي لمنازلة ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب دور الستة عشر من بطولة كأس العرب، في حين يكمل الهلال تحضيراته، ثم يعود إلى الخرطوم يوم 16 من الشهر الحالي تأهباً لانطلاقة الدوري الممتاز السوداني اعتباراً من 23 نوفمبر، ويبحث الفريقان عن مباراتين وديتين يوم 20 نوفمبر لدعم الجاهزية المقررة للموسم الجديد.
وقال محمد جعفر قريش رئيس بعثة المريخ في أبوظبي: ترتيبات المعسكر اكتملت بشكل كامل والجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي يامن الزلفاني انتهى من وضع برنامج الإعداد الخاص بالمعسكر والبرنامج المقرر، مشيراً إلى أن ناديه يسعى لخوض مواجهة ودية مع الشارقة، حيث تجري اتصالات في هذا الخصوص، ويعول عليها الجهاز الفني كونها تمثل اختباراً قوياً للاعبين قبل الانتقال إلى المرحلة المقبلة.
وأضاف: الاستعداد للموسم الجديد يبدو بالنسبة لنا مختلفاً، في ضوء أداء مباريات قوية بدأت بالكلاسيكو، ثم خوض مباريات ودية قوية بالإمارات، جارٍ الاتفاق عليها، قبل خوض لقاء بالغ الأهمية أمام اتحاد العاصمة في كأس زايد للأندية أبطال العرب.
بدوره أكد المهندس محمد عبداللطيف هارون رئيس القطاع الرياضي لنادي الهلال، أن الجهاز الفني قرر منح اللاعبين راحة لمدة 24 ساعة، لمساعدتهم على التقاط أنفاسهم بعد أسبوع متواصل من العمل المكثف، بجانب أداء مباراة قمة عام زايد التي شهدت مرحلة مكثفة من الإعداد في الفترة الماضية، وقال: في الوقت نفسه هناك محاولات لإقامة مباريات ودية عدة مع بعض الأندية الإماراتية، في إطار البرنامج التحضيري للمرحلة المقبلة وذلك قبل العودة إلى السودان.
وتبدو الفرصة مواتية أمام الهلال والمريخ للاستفادة من توقف دوري الخليج العربي، بداية من بعد غد الاثنين وحتى الثامن عشر من الشهر الحالي، للتنسيق مع أندية الدولة لأداء عدد من المباريات الودية.

النشيد الوطني قبل المباراة
ردد الجمهور السوداني النشيد الوطني الإماراتي، والذي عزف قبل بداية المباراة في مشهد بديع، وتفاعل جمهور المدرجين الأحمر والأزرق مع كلمات النشيد الإماراتي الذي سبقه عزف النشيد الوطني السوداني. وردت الفرقة الموسيقية التي عزفت النشيدين، التحية للجمهور، بعزف جزء من أغنية «إزيكم» مرة أخرى قبل مغادرتها الملعب. ويأتي هذا فيما رفع جمهور الهلال صورة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وكتب عليها «زايد الخير»، ونال التيفو الإشادات.

السنغالي يجهز «أغيشكو» ببرنامج خاص
وضع السنغالي لامين ندياي المدير الفني للهلال، برنامجاً إعدادياً خاصاً للمدافع النيجيري إيمانويل أغيشكو الذي انضم للفريق في الميركاتو الشتوية التي اختتمت الخميس الماضي، حيث قرر وضع اللاعب في تدريب انفرادي، تحت إشراف مدرب اللياقة الفرنسي فلوريان، من أجل تأهيله بدنياً قبل المشاركة في التدريبات الجماعية.
ويعول الهلال كثيراً على جهود اللاعب النيجيري لتعزيز القوة الدفاعية في المرحلة المقبلة، خصوصاً أن الفريق عانى من بعض السلبيات الدفاعية، التي لم تمكنه من تحقيق النتائج المطلوبة، خصوصاً في دوري الكونفدرالية.

ترقب لقرعة «الأبطال» و«الكونفدرالية»
يترقب قطبا الكرة السودانية الهلال والمريخ، نتائج قرعة النسخة الجديدة من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية لموسم 2018-2019 في المغرب، بالطموحات الكبيرة في الظهور القوي الذي يمنحهما فرصة المنافسة على النتائج الإيجابية، لتعويض الإخفاق الذي حدث الموسم الماضي ولم يمنحهما فرصة إظهار المردود القوي والنتائج الإيجابية.
ويتنافس الأهلي المصري مع الترجي التونسي على لقب دوري أبطال إفريقيا هذا العام، بينما ستقام المباراة النهائية للكونفدرالية بين فريقي الرجاء البيضاوي المغربي وفيتا كلوب الكونغولي.
ومن المعروف أن الهلال والمريخ يمثلان السودان في دوري الأبطال، بينما يشارك في الكونفدرالية الأهلي شندي وهلال الأبيض.
يذكر أن النسخة الجديدة من بطولتي إفريقيا للأندية، ستقام لأول مرة في الشتاء وتنتهي مع مطلع صيف 2019، على غرار مسابقات الأندية الأوروبية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©