الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دوري الخليج العربي.. "الملك" يستدرج "النمور" على "أنغام القمة"

دوري الخليج العربي.. "الملك" يستدرج "النمور" على "أنغام القمة"
3 نوفمبر 2018 00:09

مراد المصري (دبي)

تعود عجلة دوري الخليج العربي للدوران سريعاً غداً، بعد راحة قصيرة لمدة 48 ساعة فقط، بإقامة 3 مباريات مع بداية الجولة التاسعة، يلتقي فيها الشارقة متصدر الترتيب مع اتحاد كلباء، والعين حامل اللقب مع بني ياس، والنصر مع الظفرة.
وتتجه الأنظار إلى «الإمارة الباسمة»، حيث يسعى «الملك» لتعزيز موقعه في صدارة الترتيب، والحفاظ على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن الجزيرة والعين حالياً، إلا أنه يدرك تماماً أن لقاء «النمور» لن يكون محطة عابرة، في ظل المستوى الذي يقدمه اتحاد كلباء هذا الموسم، وهي مواجهة «الحصان الأسود»، سواء الشارقة الذي قلب التوقعات، وتربع على القمة، منتشياً بفوزه على «الزعيم» في الجولة الماضية، أو اتحاد كلباء الذي انطلق سريعاً وهرب من مناطق الهبوط، ووضع قدمه في المناطق الدافئة مبكراً.
من جانبه سيكون «الزعيم» مطالباً بالتعويض ومصالحة جماهيره عقب الخسارة في آخر مرتين على ملعبه، حينما يستضيف «السماوي» الذي عاد إلى درب الانتصارات، بعد تفوقه على الظفرة في الجولة الماضية.
من جانبه، يرفع «العميد» شعار لا بديل عن الفوز، عندما يستقبل الظفرة، وهي المواجهة التي يريد من خلالها قطع الشك باليقين، بعد التعادل المخيب للآمال أمام الإمارات في الجولة الماضية، نظراً لتقدمه بفارق هدفين في الدقائق الأخيرة، إلا أنه عجز عن الصمود أمام متذيل الترتيب، فيما يتطلع الظفرة لتعويض خسارته في الجولة الماضية، واستعادة نغمة النتائج الإيجابية.

العنبري: نفكر في الانتصارات فقط
طالب عبدالعزيز العنبري المدير الفني للشارقة، لاعبيه بنسيان أحداث مباراة العين لأنها انتهت، والتفكير الحالي في مباراة الغد أمام اتحاد كلباء بالجولة التاسعة، وقال التركيز من جانبنا ينصب على كيفية الحصول على نقاطها كاملة للاستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية. وأضاف العنبري: تحدثت مع اللاعبين في الكثير من الجوانب المهمة سواء عن المباراة الماضية أو لقاء الغد، وحذرتهم من مستوى المنافس الذي يقدم مستوى مميزاً خارج ملعبه.
وواصل قائلاً: يملك اتحاد كلباء مجموعة متميزة من اللاعبين الأجانب والمواطنين أصحاب الكفاءات العالية مع وجود مدرب لديه الدراية الكافية بالدوري والكرة الإماراتية.
وقال العنبري: أصبحنا نمتلك عقلية جيدة، واللاعبون يدركون حالياً أهمية الانتصارات التي تساهم في بقاء «الملك» على القمة، ونفكر في كل مباراة على حدة.. وبعد الانتهاء من العين كانت مرحلة الاستشفاء مهمة، لقصر فترة الإعداد بين العين واتحاد كلباء، ونحن في «بيت الملك» حالياً لا نفكر إلا في كيفية تحقيق الانتصارات للحفاظ على المقدمة، والاستمرار في إسعاد جمهورنا الذي أصبح متفاعلاً مع لاعبينا بشكل إيجابي ساهم فيما وصلنا إليه في الوقت الراهن.
وتابع: فريقي مكتمل الصفوف ولا توجد غيابات أو إصابات، ونعتمد على قوة الدفع المعنوية القوية المتواجدة حالياً في صفوفنا بعد الأداء والنتائج الجيدة، التي نحققها ووضعتنا في صدارة المسابقة حتى نهاية الجولة الثامنة.

فيفياني: قادرون على إيقاف المتصدر
أشار الإيطالي فابيو فيفياني المدير الفني لاتحاد كلباء إلى جاهزية فريقه لإيقاف خطورة الشارقة متصدر دوري الخليج العربي، والسيطرة على أبرز، مؤكداً أنه يدرك ولاعبوه صعوبة اللقاء، في ظل المسيرة القوية الناجحة لـ«الملك»، بالإضافة إلى ضغط المباريات في الفترة الراهنة، الأمر الذي يمثل صعوبة كبيرة في عودة اللاعبين إلى مستواهم البدني والذهني.
وأضاف: نلعب أمام المتصدر، ولابد أن يعود «النمور» إلى التركيز التام الذي كنا نتحلى به قبل لقاء عجمان، لأن ذلك يجعله يتجنب مشاكل كثيرة أمام المتصدر، ولابد أن نلعب بحذر تام، وبمسؤولية كبيرة، لأننا نحتاج إلى نتيجة إيجابية نعود بها إلى مستوانا في الجولات الماضية.
وأشار فيفياني إلى أهمية تقليل الأخطاء التي يرتكبها اللاعبون أثناء المباراة، والتي سمحت لعجمان بإحراز ثلاثة أهداف، أدت إلى الخسارة في الجولة السابقة، وهي مطلب ضروري ومهم للفريق، من أجل أن يدخل لقاء الشارقة وهو بقمة الجاهزية والتركيز.
وقال فيفياني إن الوقت لم يسعف الفريق للتدرب جيداً للقاء المهم، لكنه جاهز لكل الاحتمالات، من أجل الاختيار الصحيح للتشكيلة التي سيخوض بها اللقاء، وتجنب أي إصابة تحدث لأي لاعب في التدريب الختامي.
وأضاف: ركزنا على الاستشفاء التام خلال فترة الإعداد للقاء، ورسمنا خريطة المباراة للاعبين جيداً، ونتمنى أن نوفق في العودة إلى كلباء، وفي قبضتنا نتيجة إيجابية.

زوران: نحتاج إلى مساندة جماهيرنا
كشف الكرواتي، زوران ماميتش، المدير الفني للعين، أن فريقه أمام تحدٍ قوي جديد عندما يستضيف بني ياس، وقال: بعد الخسارة الأخيرة أمام الشارقة، فإن مهمتنا المقبلة لن تكون سهلة، وندرك جيداً أن مباراتنا غاية في الأهمية، لذلك مطالبون بمضاعفة الجهود، وتقديم أداء أفضل، وعدم تفويت الفرصة في تحقيق النتيجة الجيدة.
وأضاف: لست سعيداً بنتيجة مباراة الجولة الماضية، لأنه لا يوجد أحد يحب الخسارة، ومطالبون بأن نكون أكثر قوة وتركيزاً وفعالية من مباراتنا الماضية، والمساحة الزمنية التي تفصل بين الجولتين قصيرة، ما يعني أن التحضيرات تقتصر على الاستشفاء وبعض الجوانب التكتيكية. وقال: نحن في أمسّ الحاجة لمساندة جماهير العين، ليس في اللحظات السعيدة فقط، بل في المواقف العصيبة، ولا أعتقد أننا نمر حالياً بفترة سيئة، ولكننا خسرنا مباراتين، وفي لحظة الخسارة نحتاج إلى الدعم والمساندة الحقيقية، ومن خلال وقفتهم نثق بمقدرة الفريق على تجاوز كل الظروف والعودة القوية التي بلاشك تجعل جماهيرنا سعيدة.
ومن جانبه، قال محمد فايز لاعب العين، إن مواجهة بني ياس، فرصة مهمة لتصحيح المسار، بعد الخسارة من الشارقة، مع الاحترام لطموحات الضيوف، وأتمنى أن يحظى الفريق بالمساندة القوية من الجماهير العيناوية الوفية.

كرونسلاف: زوران ليس صديقي لمدة 90 دقيقة!
وصف الكرواتي كرونسلاف جوريتش المدير الفني لبني ياس مباراة العين، بالمهمة للغاية في مسيرة فريقه بالبطولة، نظراً للإمكانيات الكبيرة لـ«الزعيم» المدجج بنجوم من العيار الثقيل، سواء على صعيد المواطنين أو الأجانب.
وقال: بالتأكيد نكن الاحترام الكبير للعين، لكننا نطمح إلى الخروج من المباراة بالنقاط الثلاث، بعد التحضيرات الجيدة خلال الأيام الماضية، وتشهد التشكيلة تواصل غياب فواز عوانه وأحمد دادا للإصابة، إلى جانب حسن المحرمي للإيقاف.
وأكد كرونسلاف أن «السماوي» سبق له تقديم أداء قوي، رغم الغيابات المؤثرة التي عانى منها، لافتاً إلى أن ثقته كبيرة باللاعبين الموجودين، وبأنهم سيقدمون كل ما لديهم أمام العين، بعد طي صفحة مواجهة الظفرة التي حفلت بالصعوبات، نظراً للمستوى القوي الذي يتمتع به المنافس، إلى جانب طبيعة المباراة نفسها التي حفلت بالنزعة الدفاعية.
وعن طبيعة العلاقة التي تربطه بمواطنه زوران ماميتش المدير الفني للعين، وعما إذا كانت تنعكس على المباراة، أكد كرونسلاف أنه يكن الاحترام الكبير لزوران الذي سبق له العمل في دينامو زغرب، حيث كان الأخير يتولى منصب المدير الرياضي للنادي، قبل أن يتفرقا بعد ذلك، وقال: العلاقة الطيبة والصداقة القوية التي تربطني بزوران تتوقف لمدة 90 دقيقة!

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©