الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

راشفورد يلدغ بورنموث في الوقت القاتل

راشفورد يلدغ بورنموث في الوقت القاتل
4 نوفمبر 2018 00:08

لندن (د ب أ)

أحرز النجم الشاب ماركوس راشفورد هدفاً في اللحظات الأخيرة، ليقود فريقه مانشستر يونايتد لقلب تأخره صفر /‏‏ 1 أمام مضيفه بورنموث، إلى فوز قاتل 2 /‏‏ 1 في المرحلة الحادية عشرة لبطولة الدوري الإنجليزي.
وارتفع رصيد مانشستر يونايتد، الذي حقق فوزه الثاني على التوالي والثالث في مبارياته الأربع الأخيرة، إلى 20 نقطة في المركز السابع مؤقتاً لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، متأخراً بفارق الأهداف عن بورنموث، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي ظل في المركز السادس مؤقتاً.
وبادر كاليوم ويلسون بالتسجيل لمصلحة بورنموث، لكن النجم الفرنسي أنتوني مارسيال أدرك التعادل سريعاً ليونايتد.
وبينما كانت المباراة في طريقها للتعادل 1 /‏‏ 1، فاجأ راشفورد الجميع بتسجيله هدف الفوز الثمين لمانشستر يونايتد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، ليمنح الفريق الأحمر انتصاره السادس في البطولة هذا الموسم مقابل تعادلين وثلاث هزائم.
وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب بورنموث بحثاً عن تسجيل هدف مبكر، وهو ما كاد أن يتحقق بعد مضي 5 دقائق عن طريق كالوم ويلسون الذي استغل خطأ دفاعياً من مانشستر يونايتد، وسدد كرة قوية ولكن الحارس دي خيا وقف له بالمرصاد.
وتقدم بورنموث عن طريق كالوم ويلسون إثر ضربة ركنية نفذها جونيور ستانيسلاس وأبعدها الدفاع لتعود الكرة إلى ستانيسلاس الذي مرر إلى كالوم أمام المرمى تماماً ليسدد بكل هدوء في شباك دي خيا.
وأدرك مارسيال التعادل لمانشستر، بعدما تلقى تمريرة رائعة من اشلي يانج إلى اليكسيس سانشيز، ليمرر صانع اللعب التشيلي ببراعة أمام المرمى مباشرة إلى مارسيال الذي سدد مباشرة في الشباك.
وبعد مرور 5 دقائق من بداية الشوط الثاني، كاد ديفيد بروكس أن يحرز هدفاً لبورنموث بكعب القدم، ولكن دي خيا أنقذ الموقف ببراعة.
وضاعت فرصة مؤكدة لمانشستر عن طريق مارسيال الذي تلقى تمريرة متقنة من خوان ماتا لكن الحارس اسمير بيجوفيتش وقف له بالمرصاد.
وأهدر لوك شو فرصة أخرى ثمينة لمانشستر بعدما انفرد تماماً بمرمى بورنموث ولكن بيجوفيتش خرج من مرماه في اللحظة الأخيرة وأنقذ الموقف.
وتألق بيجوفيتش مجدداً وتصدى لضربة رأس قوية من اليكسيس سانشيز، ثم لاحت فرصة جديدة لمانشستر عبر تسديدة قوية من أندير هيريرا، لكن الكرة مرت مباشرة بجوار الشباك.
وضاعت فرصة مؤكدة لمانشستر، إثر ضربة حرة نفذها يانج وارتدت من العارضة إلى ماركوس راشفورد، الذي سدد كرة قوية أبعدها ناثان أكي من على خط المرمى، لتصل الكرة هذه المرة إلى بول بوجبا الذي سدد بدوره أنقذها مجدداً ديفيد بروكس من على خط المرمى مجدداً.
وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة أنقذ دي خيا مرمى مانشستر من هدف محقق، وتصدى لتسديدة قوية نفذها ديفيد بروكس من داخل منطقة الجزاء.
وكان البديل جيسي لينجارد قريباً من خطف هدف الفوز لمانشستر قبل دقيقة واحدة من النهاية، ولكن بيجوفيتش وقف له بالمرصاد.
وخطف راشفورد هدف الفوز القاتل لمانشستر في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة، بعد عرضية من بوجبا أخطأ الدفاع في تشتيتها، لتصل إلى راشفورد الذي سدد دون عناء في الشباك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©