الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«رواد» تطلق النسخة الثالثة للمعسكر الصيفي لبدء الأعمال في الشارقة

20 أغسطس 2014 20:10
بدأت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية رواد فعاليات المعسكر الصيفي لبدء الأعمال في دورته الثالثة، بالتركيز على المشاريع الابتكارية والإبداعية بشكل عام وبخاصة في قطاع تصميم وتنفيذ الأزياء وقطاع الحرف اليدوية. وأوضح أحمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة مؤسسة رواد، أن المبادرة بدأت مرحلة جديدة بتركيز إدارة المؤسسة على اختيار مشروعات لم تسبق لها المشاركة في الدورات السابقة من المعسكرين الصيفي والشتوي وهذا بغرض اكتشاف وتشجيع مجموعة جديدة من المشاريع الصغيرة والمتوسطة بإمارة الشارقة وغيرها من إمارات الدولة. وأشار المدفع إلى أن سعي إدارة المؤسسة لاستقبال مشروعات لم يسبق لها الاستفادة من مبادرات “رواد”، لا يعني عدم توفر فرصة أمام المشاريع المواطنة التي سبق لها المشاركة في دورات سابقة بتكرار المشاركة مستقبلا، ولكن يمكن لها المشاركة في دورات مقبلة مع تخصيص نسبة دائما من المنصات التجارية المجانية في كل مبادرة للمشروعات التي لم يسبق لها المشاركة والاحتكاك بالسوق المحلي. وتشهد هذه الدورة من معسكر رواد الصيفي تكريم خاص لمشروعي “أسماء” للطباعة وتنفيذ المنتجات المميزة حسب طلب المتسوقين، ومشروع “جود” للمنتجات اليدوية والتطريز الدقيقة، حيث كانت البداية الفعلية للمشروعين بالدورة السابقة من معسكر رواد، بما سمح لهما بالتطوير من منتجاتهما بعد اختبار ردة فعل السوق المحلي على جودة المنتج وطريقة عرضه، ليعودا في هذه الدورة من معسكرات “رواد” أكثر قدرة على التعامل مع السوق وأكثر تنوعا من حيث المنتجات والخدمات المقدمة. وأكد المدفع أن استراتيجية “رواد”، تقوم على اكتشاف الأفكار الاستثمارية المميزة لدى شباب رواد الأعمال، من خلال مبادرات “إعداد الجيل التالي لرواد الأعمال”، والتي تخاطب الشباب المواطن في المراحل التعليمية المتقدمة والسنوات الأولى بعد التخرج ومن بينها مبادرة المعسكر الصيفي. وتعمل هذه المبادرات، مقام تجربة حاضنة الأعمال، بتشجيع رائد الأعمال لتطوير أفكاره ومنحه الدعم والمشورة اللازمة حتى يتمكن من تطوير أفكاره وتحويلها إلى واقع ناجح قادر على النجاح في السوق المحلي. وأشار المدفع إلى أن الدورات السابقة من المعسكر شهدت بداية ونجاح عدد من المشاريع التي أصبحت أكثر قدرة على التواجد بالسوق المحلي. ويتركز نشاط أغلب المشاريع المشاركة في المعسكر الصيفي لبدء الأعمال بدورته الثالثة، على قطاع المنسوجات والمنتجات اليدوية التي تعكس مهارة فائقة ودقة في التصنيع بأحدث الخامات، مع الحفاظ على السمات الثقافة الإماراتية والعربية، في تماشي مع الاتجاه العالمي لقطاع ريادة الأعمال بالاحتفاء بالمشاريع الإبداعية والتي تدمج بين المهارة الشخصية وتوظيف الوسائط التصنيعية الحديثة. ويشارك في هذه الفئة مشروعات مثل “ ملبوس العافية”، و”النحلة الصغيرة”، و”أم دي مودا”، و”مجدولين”، و”فاشنيستا”، و”سرابيل”، و”سجايا”، و”إبداع”. وتستمر فعاليات المعسكر بمركز صحارى، حتى 29 أغسطس الجاري. وحول اعتماد المبادرة مسمى “المعسكر”، أوضح علي سالم المحمود، رئيس اللجنة التنفيذية بمؤسسة رواد، أن الالتزام بهذا المسمى يعكس اختلافها عن أنشطة إقامة المعارض الاعتيادية لمشاريع رواد الأعمال. وأفاد المحمود بأن المبادرة تهدف لإتاحة الفرصة لأصحاب المشاريع وخاصة المبتدئين منهم لخوض تجربة ريادية متكاملة، حيث تخضع مشاركتهم للتوجيهات والمتابعة الدائمة من جانب فريق العمل بمؤسسة “رواد”، بما يساعد في تطوير شباب رواد الأعمال من مستوى مشروعاتهم ويساهم في إكسابهم مهارات إدارية وتسويقية. والتزمت إدارة مؤسسة “رواد” للعام الثاني على التوالي بتنفيذ نشاط “الساعة الترويجية”، الذي بدأ أول مرة في الدورة الثانية للمعسكر الصيفي، وتقوم خلاله المشروعات المشاركة بتوزيع “قسائم تسويقية” على المتسوقين بالمعسكر الصيفي لبدء الأعمال، بغرض الترويج للمعسكر وللمشاريع المشاركة به. (الشارقة - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©