الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

نمو إيرادات الغرفة في «ماريوت» 7? خلال الربع الثاني

نمو إيرادات الغرفة في «ماريوت» 7? خلال الربع الثاني
20 أغسطس 2014 20:25
تحسّنت إيرادات الغرفة الواحدة المتاحة في فنادق ماريوت الشرق الأوسط وأفريقيا باستثناء مصر، بنسبة 7% خلال الربع الثاني من 2014، ويعود ذلك إلى نمو إشغال الغرف بنسبة زيادة 4,4% عن الفترة عينها العام الماضي. وأفادت بيانات المجموعة الصادرة أمس، أن إيرادات الغرفة الواحدة المتاحة تحسّنت في الربع الثاني بنسبة 3,9% في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا باستثناء مصر، وتشمل النتائج شركة بروتيا للضيافة القابضة التي استحوذت عليها شركة ماريوت الدولية مؤخراً عند بداية العام. وقال أليكس كيرياكيديس، الرئيس والمدير الإداري لشركة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وأفريقيا «أصبح مجموع عدد الفنادق اليوم 155 فندقاً مع 23 ألف غرفة موزّعة على ثماني علامات، وهي شركة فنادق الريتز-كارلتون، وفنادق جي دبليو ماريوت، وفنادق ماريوت، وفنادق بروتيا، وفنادق رينيسانس، وشقق ماريوت الفندقية، وكورت يارد باي ماريوت، وريزيدنس إن باي ماريوت. وأضاف «في الأول من أبريل، أكملت الشركة عملية الاستحواذ على بروتيا، وبفضلها تفوّقنا بأشواط على المنافسين، لنصبح شركة الضيافة الأولى في أفريقيا وثاني أكبر شركة فندقية في الشرق الأوسط وأفريقيا». وتؤكّد النتائج الإيجابية ازدياد شعبية علاماتنا في أنحاء المنطقة ونجاح عملية دمج شركة بروتيا في عائلة ماريوت. وقال «أطلقت شركة ماريوت الدولية في الربع الأوّل من العام الحالي، فندق الجداف ماريوت دبي، وشقق ماريوت الفندقية الجداف دبي، ما ساعد على ترسيخ موقعها في السوق الإماراتية». وواصل فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي تقديم أداء ممتاز، فشهد طلباً قوياً منذ مطلع عام 2014، وتخطّى الطلب العرض ليصل إجمالي عدد الغرف المنشغلة في الفندق إلى 1500 غرفة في شهر يونيو، قبل الموعد المحدّد. وافتتحت الشركة في الربع الثاني من العام الجاري، فندقَين لعلامة بروتيا وهما فندق بروتيا برج لوساكا في لوساكا في زامبيا وآخر في لاجوس نيجيريا، وأعيد إطلاق فندق ماريوت الرياض الشهير، وهو أول فندق ماريوت على الإطلاق في الشرق الأوسط، في شهر مارس. وتواصل فنادق ماريوت، علامة الأعمال والترفيه الشهيرة في شركة ماريوت الدولية، اكتساب الشعبية. فأعلنت العلامة عن افتتاح فندق جديد في الخليج الغربي في الدوحة، تصبح بموجبه ثلاثة فنادق تُعرف حالياً بفندق رينيسانس، كورت يارد باي ماريوت، وشقق ماريوت الفندقية سيتي سنتر الدوحة، كفندق واحد. ويتماشى فندق ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة مع استراتيجية علامة فنادق ماريوت الجديدة وتُعتبر «ماركيز» امتداداً لعلامة فنادق ماريوت وفنادق جي دبليو ماريوت. ولا تُمنح هذه العلامة إلا لفنادق تتميّز بعروضها الاستثنائية ومواقعها المميّزة، وتشمل مرافق الاجتماعات الواسعة، والمطاعم المتنوعة، والمساحات العامة الكبيرة. وقال أليكس «تضمّ مشاريع شركة ماريوت الدولية في المستقبل القريب، افتتاح عدّة فنادق، وتشمل ريزيدنس إن باي ماريوت في مدينة الكويت وريزيدنس إن باي ماريوت جازان المملكة العربية السعودية في أكتوبر». وأضاف «مع افتتاح هذه الفنادق، يزداد عدد الفنادق التي تحمل علامة ريزيدنس إن إلى ثلاثة فنادق في الشرق الأوسط وأفريقيا، فتزداد عروضها لسوق رجال الأعمال لأجل متوسط أو طويل». وأضافت ماريوت 162 فندقاً جديداً (18729 غرفة) إلى مجموعة فنادقها العالمية خلال الربع الثاني من العام، وتشمل 113 فندقاً (10016 غرفة) تخصّ صفقة بروتيا. (دبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©