الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

هاتفا سامسونج جالاكسي «نوت» وجالاكسي «نيكسوس» يضعان الزبون في حيرة

هاتفا سامسونج جالاكسي «نوت» وجالاكسي «نيكسوس» يضعان الزبون في حيرة
22 يناير 2012
قامت شركة سامسونج الكورية، وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، بالدخول في سوق الإلكترونيات بقوة، وتمكنت من طرح العديد من الأجهزة الإلكترونية وعلى مختلف الصعد، بدايةً من الشاشات التلفزيونية التقليدية، إلى الشاشات التلفزيونية صديقة البيئة، مروراً، بالكمبيوترات المحمولة ذات الأنواع والمواصفات المختلفة، إلى الكمبيوترات اللوحية بالأحجام والأشكال التي ترضي جميع الأذواق، وأخيراً وليس آخراً، هواتفها الذكية التي تمكنت سامسونج وبجدارة من خلالها، من وضع بصمتها الخاصة في هذا السوق، وسحب بساط النجاح من أسفل عشرات الشركات المنافسة.

قامت شركة سامسونج مؤخراً، بطرح هواتفها الذكية والجديدة كلياً، من فئتي جالاكسي “نوت” و”نيكسوس”، في منطقة الخليج والشرق الأوسط، ما يؤكد أن سياسة الشركة ما زالت مستمرة في طرح منتجات إلكترونية تناسب وترضي الأذواق كافة. وتمتاز هذه الأجهزة بالعديد من المواصفات والميزات والخصائص، الأمر الذي يجعل من الصعب معرفة ما الهاتف المناسب لي ولك بصفتنا مستهلكين لمثل هذه التكنولوجيا. اليوم نتابع الجزء الثاني من معرفة ما الجهاز المناسب لك، للشراء من هذه الهواتف الذكية، ومعرفة مواصفات كل منها. (وللإطلاع على الجزء الأول يرجى الضغط هنا)

الحجم والمقاس

لعل من أهم الميزات التي تميز هاتف “جالاكسي نوت” الجديد هي حجمه، حيث إنه نوعية جديدة من الهواتف الذكية، تأتي في الحجم ما بين الهواتف الذكية التقليدية، والكمبيوترات اللوحية، بمقاس (146.85×82.95)، وبسماكة 9.65mm، أما بخصوص الشاشة، فهو يأتي بشاشة كبيرة، مقارنة مع غيره من الهواتف الأخرى، مقاس 5.3 إنش، ويزن 178 جراماً تقريباً، ما يميز الهاتف بخفة الوزن مقارنة إلى حجمه. أما بخصوص هاتف نيكسوس، فهو يأتي بمقاس (135.5x67.9)، وبسماكة 9.47mm، وشاشة مقاس 4.65 إنش، ويصل وزنه إلى 150 جراماً تقريباً.
الفائز: يعتمد الاختيار هنا على رغبة الزبون نفسه، فهنالك من يحب الهواتف ذات الحجم التقليدي، وهنالك من يرغب في تجربة جديدة من حيث الحجم لنوعية الهواتف مثل هاتف نوت.

البطارية

يمتاز هاتف نوت، ببطاريته الكبيرة مقارنة بهاتف نيكسوس، حيث يحتوى على بطارية من نوع “ليثيوم آيون 2500mAh”، مقارنة ببطارية هاتف نيكسوس التي تأتي بنوع 1850mAh Lion.
الفائز: هاتف نوت، يمنحك تقريباً ضعف وقت الاستخدام، الذي ستحصل عليه في هواتف نيكسوس، مع الأخذ بعين الاعتبار، ما الوظائف والمواد التي سوف تستخدمها في كلا الهاتفين.
ملاحظة: “تمتاز هواتف جالاكسي بقدرتها على استبدال البطارية في حال تعطلت، وهي الميزة غير الموجودة حالياً في هواتف شركة آبل آي فون”.

التوصيلات

يمتاز هاتف نيكسوس، بالعديد من التوصيلات، مثل وصلة 3mm TRRS الخاصة بالسماعات الخارجية، بلوتوث النسخة 3.0، مايكرو USB، واي فاي، و جي بي إس. كما يمتاز هاتف نوت بتوصيلات خارجية مماثلة، بالإضافة إلى تكنولوجيا الاتصال اللاسلكي “واي فاي دايريكت”، وهي تكنولوجيا جديدة في الاتصال في الإنترنت، تستخدم في بعض الهواتف المتحركة، والتي تتيح لك الاتصال في بعض الأجهزة الإلكترونية المختلفة بشكل فوري.
الفائز: تكنولوجيا “واي فاي دايريكت” جعلت هاتف نوت هو الخيار المناسب، خصوصاً لمن يرغب في مشاركة الأجهزة المتوافرة لديه كافة أو لدى الأصدقاء في مواده الخاصة والمتوافرة في هاتفه.

نظام التشغيل

لعل أهم ما يميز هواتف نيكسوس، هو أنها تأتي بأحدث نسخ نظام التشغيل من جوجل، أندرويد 4.0 “آيس كريم ساندويتش”، والذي يصنف من قبل الخبراء والمختصين في هذا المجال، على أنه أفضل نظام تشغيل للهواتف الذكية حالياً. أما هواتف نوت، فهي تأتي بنظام التشغيل القديم أندرويد 2.3.5 “جنجر بريد”، رغم تأكيدات شركة سامسونج على إمكانية تحديث هاتف نوت إلى نظام التشغيل الجديد 4.0 خلال الأشهر المقبلة.
الفائز: لعل نظام التشغيل الذي يأتي به هاتف نيكسوس، يجعله الخيار الأمثل للمهتمين والمتابعين لأنظمة التشغيل الجديدة، خصوصاً أن هذا الهاتف قادر على التحديث للنسخة الجديدة من نظام التشغيل أندرويد والتي قد تكون 5.0. وهذا على العكس من هاتف نوت، الذي لا يمكن تحديثه إلا إلى النسخة رقم 4.0.

مدخلات البيانات

يحتوي كل من الهاتفين على شاشة ذي اللمس المتعدد، كما يحتوي الهاتفان على نظام التسارع، والعديد من التقنيات والمجسات الخاصة باستشعار الضوء المحيط وقرب المسافة.. إلا أن أهم ما يميز هواتف نوت، هو القلم والصفحة الإلكترونية.
الفائز: إذا كنت ترغب في تجربة القلم الإلكتروني، والتعامل مع هاتفك الذكي من خلاله، قم بتدوين ملاحظاتك أو حتى تصميم رسوماتك الخاصة، فليس لديك خيار سوى شراء هاتف نوت.

سؤال وجواب

متى يجب أن تشتري هاتف جالاكسي نيكسوس؟
? إذا كنت تبحث عن أحدث إصدارات نظام التشغيل أندرويد 4.0.
? إذا كنت ترغب في هاتف ذي وزن أخف وحجم أصغر.
? إذا كنت تحب وتتعامل مع تطبيقات جوجل بكثرة.

متى يجب أن تشتري هاتف جالاكسي نوت؟
? إذا كنت تحب التصوير والدردشة الإلكترونية، وترغب في كاميرا ذات مواصفات وجودة عالية.
? إذا كنت ترغب في هاتف يحتوى على قلم وصفحات إلكترونية.
? إذا كنت ترغب في شاشة كبيرة، ذات وضوح عالي.
? إذا كنت ترغب في هاتف ذي معالج مركزي يعتبر الأسرع في الهواتف الذكية.
? إذا كنت ترغب في التميز، وفي نوعية هواتف ذي شكل جديد.

الحكم النهائي

إن عملية الاختيار بين جالاكسي نوت ونيكسوس، ليست بالعملية الصعبة كما في الأجهزة الأخرى، ولعل السبب الرئيسي في ذلك، هو أن الشخص الذي سوف يقدم على شراء هاتف جالاكسي “نوت”، والراغب في تجربة هذه النوعية الجديدة من الهواتف التي تأتي في الحجم كما ذكرنا، بين الهواتف الذكية التقليدية وبين الكمبيوترات اللوحية، يعلم تماماً، ما هو الهاتف الذي سوف يشتريه من حيث الشكل والحجم أولاً. ولهذا فهنالك العديد من الزبائن الذي سيرفضون تماماً، كل هذا الكم الهائل والعدد الكثير من المواصفات والميزات التي تأتي بها هواتف “نوت”، مقابل الحجم الكبير لهذا الهاتف.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©