• الجمعة 04 شعبان 1439هـ - 20 أبريل 2018م

أشادوا بالعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين

«كتاب وصحف سعودية»: الإمارات فخر العرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 ديسمبر 2017

الرياض (وام)

أكد كتاب سعوديون ما تشهده دولة الإمارات من نهضه وازدهار على مدى أقل من نصف قرن، يمثل انتصارا للإنسان الإماراتي على محاولات الإحباط وهزيمة لمشاهد الفرقة والاقتتال اللذين عانت منهما ولا تزال بعض دولنا العربية، مشيرين إلى أن السعوديين جزء من الاحتفال باليوم الوطني للإمارات بعد أن وصل التحالف والتكامل بين البلدين الشقيقين إلى مستويات غير مسبوقة تجاوزت روابط المحبة الأخوية المتوارثة إلى ما هو أبعد بكثير.

وأوضحوا في مقالات نشرت أمس في صحيفتي «عكاظ» و«اليوم» السعوديتين أن الإمارات بالنسبة للسعوديين هي المثال الأجمل لمعنى أن تكون أخا عربيا في الرخاء والشدة لافتين إلى أن سياسة الإمارات الخارجية بنيت على الصدق والشفافية واختارت الاستقرار على الفوضى والاعتدال والتنمية والثقة والوضوح.

وأكد خالد المالك رئيس تحرير صحيفة «الجزيرة» في مقال بعنوان «دولة الإمارات.. اتحاد فاخر»: إنه يحسب للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أنه أنجز وحدة وطن وألَّف بين قلوب شعب وغرس الانتماء لدى مواطني سبع إمارات في دولة واحدة لا لمجموعة دول وظل دأبه هكذا إلى أن توفاه الله يقدم نموذجا نادرا قد لا يتكرر، فقد نجح في خلق بيئة صالحة لهذه الوحدة كنموذج قادر على مواجهة التحديات والتمسك بهذا الطرح الوحدوي الذي مضى عليه ستةٌ وأربعون عاما من الثبات.

وقال المالك: اليوم إذ تحتفل دولة الإمارات بذكرى اليوم الوطني بوصفها دولة واحدة لا سبع إمارات فهي تذكرنا بالملك عبد العزيز الذي وحَّد بلادنا في مملكة واحدة ودولة واحدة، وتذكرنا بما صنعه الشيخ زايد في إنجاز مشروعه الوحدوي بإقامة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتذكرنا بالمحاولات الأخرى الخجولة، فيما سمي بالوحدة العربية التي كانت نهاياتها ليس الفشل فقط وإنما اليأس من أي تفكير لإعادة المحاولات في إقامة الوحدة العربية.

وتحدث المالك عن الانجازات التي شهدتها الإمارات وقال: شهدت الإمارات تطورا مذهلا وإنجازات غير مسبوقة وعملا كبيرا في مختلف مجالات التنمية بدأ هذا في عهد مؤسس الاتحاد الشيخ زايد، رحمه الله، وتواصل في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، الذين وقفوا موقف الرجل الواحد في استكمال بناء الدولة بمثل ما نراه اليوم، حيث يحاول الآخرون محاكاته والتأثر به والوصول إلى ما وصلت إليه أبوظبي ودبي وكل الإمارات بجميع مدنها من تطور مذهل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا