واشنطن (أ ف ب) - أكدت دراسة متخصصة توافر الأجهزة اللوحية وأجهزة القراءة الإلكترونية لكل صغيرين أميركيين من ثلاثة، لكن نصفهم فقط يستخدمونها للقراءة قليلاً.
الدراسة التي أجراها «جون جانز كونيي سنتر» حول الطابع التعليمي للوسائط بشاشات تلفزيون وحواسيب ومنصات لعب وغيرها، وشملت 1577 من الأهل، ونشرت نتائجها أمس الجمعة، ألمحت، إلى أن هذه الأجهزة اللوحية متوافرة لنحو 66% من الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وعشر سنوات، إلا أن 49% يستخدمونها للمطالعة بمفردهم، أو مع أهليهم.
ويمضي هؤلاء الأطفال وفقاً لما توصلت إليه تلك الدراسة، نحو خمس دقائق في اليوم على جهاز لوحي، مقابل نصف ساعة أمام كتاب مطبوع، وانتهت إلى أن 44? من الأهالي يعتبرون المحتوى الذي يستخدمه الأطفال تربوياً وتثقيفياً، بينما يرى آخرون أن «أطفالهم تعلموا كثيراً».