الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

دائرة القضاء في أبوظبي تطرح مبادرة جديدة لتعزيز ودعم خدمات المراجعين

7 فبراير 2010 00:34
طرحت دائرة القضاء في أبوظبي مبادرة جديدة من شأنها زيادة سرعة إنجاز المعاملات في زمن قياسي، ورفع درجة الشفافية في التعاملات مع جمهور المتعاملين. ووفرت الدائرة ضمن الهيكل التنظيمي لخدمة العملاء، بيانات كل موظفي الدائرة الذين لهم علاقة عمل مباشرة مع المتعاملين بما في ذلك رؤساء الأقسام والإدارات مصحوبة بصورهم ومسمياتهم الوظيفية، ومدونة في لوحات إرشادية خاصة، تم وضعها على الأبواب والطرقات المؤدية إلى مكاتب الموظفين والمسؤولين. وقال محمد حسن الشاطري الوكيل المساعد للمساندة القضائية بالدائرة: “تعنى المبادرة بتوفير كل بيانات الموظفين ورؤساء الأقسام والإدارات المختلفة بالدائرة، والذين يتعاملون مع المراجعين بصورة مباشرة، وتهدف الدائرة من وراء هذه المبادرة، إلى تعزيز ودعم خدمة العملاء والمراجعين، بحيث إذا كانت هناك شكوى من تأخر معاملة ما، يتعامل المراجع مع الرئيس المباشر للمكتب أو القسم المختص، ومن ثم تحقق الدائرة هدفها الرئيسي في رفع نسبة الانجاز والسرعة في إنهاء المعاملات”. وتقدم الدائرة أيضاً مجموعة كبيرة من الخدمات المجانية للمراجعين والمتعاملين، من بينها خدمات المترجمين، حيث يتم توفير ترجمة لجميع لغات العالم لكل من يطلب هذه الخدمة، إضافة إلى خدمة القيد الإلكتروني، وتوفير المحامين لغير القادرين في بعض القضايا، إلى جانب الإعفاء من رسوم التقاضي لبعض الفئات الاجتماعية، ومنهم العمال وخدم المنازل ومن في حكمهم. وسجل مركز خدمة المراجعين بالمجان بالدائرة رقماً قياسياً في المعاملات، التي ينجزها المركز عبر 13 فرعاً منتشرة على مستوى الإمارة وهو ما يعكس مدى النجاح الذي سجلته خلال فترة وجيزة، حيث بلغ معدل المعاملات المجانية التي تنفذ في هذه المراكز نحو 700 معاملة في اليوم الواحد خلال العام الماضي.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©