الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

كهرباء دبي توفر لمتعامليها حلولا وتطبيقات ذكية

كهرباء دبي توفر لمتعامليها حلولا وتطبيقات ذكية
2 أغسطس 2013 15:59
قطعت هيئة كهرباء ومياه دبي شوطا كبيرا في التحول من الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية وذلك من خلال تطويرها واعتمادها أحدث الحلول والتطبيقات التقنية التي ساهمت وبشكل ملموس في تلبية رغبات متعامليها إضافة إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات بعيدا عن الوسائل التقليدية. وفي هذا الإطار، بادرت الهيئة بتقديم أحدث خدماتها الإلكترونية للمتعاملين عبر موقعها الإلكتروني ومن خلال الهواتف والأجهزة الذكية منذ عام 2010 لتسهيل وصول متعامليها إلى الخدمات الذكية المطلوبة وتحقيق نقلة نوعية من حيث الخدمات المقدمة وتوفيرها على مدى 24 ساعة وسبعة أيام في الأسبوع. ويأتي هذا التحول تماشيا مع مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله غير المسبوقة "الحكومة الذكية" وذلك من خلال توفير الخدمات الحكومية على الهواتف والأجهزة المحمولة للمتعاملين. وأكد سعادة سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة أن مبادرة الهيئة في مجال تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكية جاءت تطبيقا لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي تهدف إلى ضمان وصول أحدث الخدمات للمتعاملين في أي موقع بيسر وسهولة بما من شأنه الإسهام في تعزيز ثقة المتعاملين والإسهام في رفع كفاءة الأداء المؤسسي وزيادة الإنتاجية وتقديم خدمات عالية الجودة لكافة متعاملينا وذلك من منطلق دورنا كمؤسسة مستدامة على مستوى عالمي. وأشار عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة إلى أن الهيئة تسهم بشكل فعال في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية بالإمارة من خلال توفير الإمدادات المستمرة والمستقرة للكهرباء والمياه تحقيقا لرؤية دبي. ولفت سعادة الطاير إلى أنه، انسجاما مع استراتيجيتها للتنمية المستدامة وتلبية تطلعات متعامليها وتعزيز راحتهم، قامت الهيئة بإطلاق العديد من المبادرات والحملات التي تلبي احتياجاتهم وتضمن نشر الوعي بأهمية استخدام الخدمات الذكية التي توفرها متبنية بذلك أحدث الحلول التكنولوجية المتطورة لإتمام معاملاتها حيث "أطلقنا مؤخرا "الفاتورة الخضراء" والتي يتم إرسالها للمتعاملين عبر البريد الإلكتروني وذلك في إطار التزام الهيئة بتوفير أعلى درجات الخدمة للمتعاملين إضافة إلى حماية البيئة للأجيال القادمة". ونوه إلى أن عدد المسجلين في الخدمة بلغ 73 ألفا و909 متعاملين حيث تمكن هذه الخدمة متعاملي الهيئة من استلام واستعراض فواتيرهم عبر البريد الإلكتروني. وتعد "الفاتورة الخضراء" نسخة من الفاتورة الورقية التقليدية التي ترسل للمتعامل. من جانبه، أوضح المهندس مروان سالم بن حيدر نائب الرئيس رئيس تقنية المعلومات بالهيئة أن الهيئة تسعى على الدوام إلى أن تكون في المقدمة وذلك من خلال تبنيها لأحدث الحلول والخدمات التكنولوجية. لذا، حرصت على طرح خدماتها بشكل يلبي تطلعاتها ويرضي متعامليها إلى جانب حرصها على استخدام أفضل وأحدث المعايير التقنية في تنفيذ الخدمات والتطبيقات الذكية والتي من شأنها أن ترفع من مستوى الكفاءه والاستخدام بغرض توفير الخدمات الذكية للمتعاملين على مدار الساعة. جدير بالذكر أن الحلول الذكية التي اعتمدتها الهيئة ساهمت في تحقيق نقلة نوعية من حيث طبيعة الخدمات المقدمة للمتعاملين وابتكار طرق تواصل جديدة تضمن للهيئة توفير خدماتها بجودة وكفاءة عالية. وتأتي مجموعة الحلول والتطبيقات الذكية التي تبنتها الهيئة داعمة لأهدافها البيئية في تحقيق الاستدامة والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية. كانت هيئة كهرباء ومياه دبي أولى الجهات الحكومية التي قامت بتطوير تطبيقاتها للأجهزة والهواتف الذكية الأشهر عالميا كالآي باد والآي فون وويندوز فون 7 ونظام أندرويد بلاك بيري وبلاك بيري بلاي بوك وبلاكبيري 10 وويندوز فون 8. وتوفر تطبيقات الهيئة للهواتف والأجهزة الذكية خدمات وخواص متعددة للمتعاملين. فهي تمكنهم من قراءة آخر أخبار الهيئة ومعرفة أحدث الفعاليات التي تقيمها بالإضافة إلى مشاهدة معرض الفيديو. كما يتمكن المتعاملون أيضا من خلال هذه التطبيقات من الاستعلام عن الفواتير ودفعها باستخدام خدمة الاستعلام عن الفواتير والدفع الإلكتروني "خدمة ام باي و اي باي" حيث تتيح هذه التطبيقات للمتعاملين إرسال الصور والملاحظات المتعلقة بالمشاكل والأعطال إلى مركز خدمة المتعاملين والتعرف على أوقات عمل مكاتب خدمة المتعاملين وتحديد موقع أقرب مركز دفع باستخدام تطبيق خرائط جوجل.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©