الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

توقع ارتفاع مبيعات الجيل الثاني من تلفزيون «أبل»

2 يناير 2011 22:44
صرح ستيف هوبز رئيس شركة أبل للإلكترونيات أن نظام تليفزيون أبل لم يعد مجرد لعبة في أيدي الهواة، بل إنه تجاوز هذه المرحلة منذ فترة طويلة. وأرجع السبب في ذلك إلى أن مبيعات الجيل الثاني من النظام توشك على تحطيم حاجز المليون مشتر خلال الأسابيع المقبلة، إن لم تكن قد تخطت هذه الرقم بالفعل. وذكر أرشيبالد هورليتز رئيس شركة جرافيس التي تبيع منتجات أبل في أوروبا في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن “شركة أبل استهانت بشكل خطير في تقديراتها بحجم مبيعاتها المحتمل من تليفزيون أبل، خاصة في أوروبا”. ويقول إنه كان بإمكانه أن يبيع ثلاثة أضعاف عدد أجهزة تليفزيون أبل التي حصل عليها، ولكن للأسف لم تصل المزيد من هذه الأجهزة. وبعكس الجيل الأول من تليفزيون أبل، فإن النسخة الأحدث ليست مزودة بقرص صلب مدمج، بل إنها تعرض المحتوى التليفزيوني من خلال الإنترنت إلى قرص صلب أو شبكة محلية. وتسمح هذه الخدمة بنقل ملفات فيديو من مواقع مثل “أي تيونز” ويوتيوب” من تليفزيون أبل إلى جهاز تليفزيون تقليدي. ويمكن كذلك نقل صور أو ملفات فيديو من مواقع مثل “فليكر” أو “موبايل مي”. وذكر هورليتز أن أبل لم تأخذ في اعتبارها مدى الشعبية التي يمكن أن يحققها مثل هذا الجهاز في ألمانيا. وأردف قائلاً “الناس تشتري الجهاز الذي يبلغ سعره 120 يورو (158 دولاراً) بشكل تلقائي، رغم أنه لا يوجد في أوروبا العدد الضخم نفسه من الخدمات الموجودة في الولايات المتحدة”.
المصدر: برلين
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©