الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

26 ألف زائر لجناح أبوظبي في معرض موسكو للسياحة

26 ألف زائر لجناح أبوظبي في معرض موسكو للسياحة
23 سبتمبر 2006 01:18
موسكو - أحمد صفي الدين: اختتمت أمس فعاليات معرض موسكو الدولي للسياحة، وحظيت كافة أجنحة دولة الإمارات المشاركة في فعاليات المعرض بعدد كبير من الزوار، حيث جاءت أجنحة أبوظبي ودبي والشارقة والفجيرة في المقدمة من حيث عدد زوار المعرض على مدة أربعة أيام متتالية، وكان لجناح هيئة أبوظبي للسياحة حضور قوي بين أجنحة المعرض، حيث بلغ عدد الزائرين الذين زاروا جناح الهيئة نحو 26 ألف زائر، فيما حققت غالبية الشركات والفنادق المشاركة تحت الهيئة عقودا ضخمة، وصفت بأنها الأكبر من نوعها مقارنة بالمشاركات السابقة في فعاليات نفس المعرض· وتخطى حجم الصفقات التي تم توقيعها على هامش المعرض، وكذلك العقود التي تم تجديدها، مستوى الـ8 ملايين درهم، بالنسبة لكافة الشركات السياحية والفنادق، ووصفت ناتاشا إيزوتوفا مدير مبيعات قصر الإمارات مشاركة الفندق في فعاليات معرض موسكو الدولي بالناجحة، حيث تمكن فندق قصر الإمارات من توقيع مجموعة من العقود الجديدة، فضلا عن تجديد بعض العقود، وقالت ناتاشا: لاحظنا على مدار الأيام الأربعة الماضية مدى إقبال الشركات الروسية العاملة في مجال السياحة على الدخول إلى سوق أبوظبي باعتبارها من الأسواق المفضلة لدى السائح الروسي، فضلا عن السمعة الكبيرة التي اكتسبتها أبوظبي خلال السنتين الماضيتين باعتبارها من أهم المقاصد السياحية في المنطقة، وهو ما تكلل بتوقيع العديد من العقود الجديدة، وتجديد بعض العقود، وقد لاحظنا أيضا مدى الشهرة التي يتمتع بها قصر الإمارات عالميا، خاصة في روسيا، وهو ما ساعدنا كثيرا في عملية الترويج للفندق الذي يمثل أحد أهم المعالم السياحية في الإمارة· ومن جانبه، قال متري قربان مدير عام شركة قربان للسياحة: على الرغم من أننا أحدث الشركات العاملة في إمارة أبوظبي حيث من المقرر افتتاح مكتب للشركة في الإمارة، إلا أن عملية الترويج لأبوظبي لم تجد صعوبة على الإطلاق في معرض موسكو الدولي حيث أن كافة شركات السياحة الروسية كانت جاهزة تقريبا للتعامل معنا وتوقيع العديد من العقود لاستقدام أعداد ضخمة من الوفود السياحية خلال الموسم المقبل· وأضاف قربان: نمتلك خبرة كبيرة في التسويق السياحي لإمارة أبوظبي من خلال المقر الرئيسي للشركة في دبي· وأوضح: أبوظبي بالنسبة لأعمال الشركة جديدة نسبيا إلا أن النجاح الكبير الذي حققناه في معرض موسكو الدولي سيدفعنا لتوسيع نطاق أعمالنا بشكل مكثف خلال الفترة المقبلة خاصة أن لدينا العديد من العقود السياحية محل الدراسة، والتي من المنتظر أن يتم التوقيع عليها خلال الأشهر القليلة المقبلة· وأضاف: قمنا بالفعل خلال الأشهر القليلة الماضية بالتوسع في العمل داخل إمارة أبوظبي حيث قمنا مؤخرا بشراء شركة بني ياس للسياحة، كما ندرس حاليا إقامة العديد من المشروعات السياحية الضخمة في أبوظبي، وسيتم الإعلان عنها خلال الأشهر القليلة المقبلة· من جانبه أكد محمد حليلة مدير مبيعات فندق شيراتون أبوظبي أن حجم العقود التي تم توقيعها خلال فعاليات المعرض فاق التوقعات، حيث تم توقيع مجموعة من العقود، ولازالت بعض العقود قيد الدراسة، ومن المتوقع توقيعها خلال الأشهر القليلة المقبلة، وقال حليلية: العقود التي تم توقيعها على هامش معرض موسكو الدولي للسياحة لفندق شيراتون أبوظبي فاقت ما كان مخططا لها، ومن المتوقع أن يشهد الموسم المقبل ارتفاعا كبيرا في عدد الليالي السياحية خاصة من السياح الروس، حيث نتوقع أن تتضاعف أعداد السياح الروس القادمين إلى أبوظبي خلال الموسم المقبل بنسبة تصل إلى 20%، وهو ما بدا بوضوح من الإقبال الكبير على جناح هيئة أبوظبي للسياحة وحجم النشرات والكتيبات التعريفية بسوق السياحة في أبوظبي، حيث عملت هذه المطبوعات على تقديم شرح مفصل عن المنتج السياحي في الإمارة، وكان لها دور كبير في عملية الترويج للفنادق وشركات السياحة التي شاركت تحت مظلة الهيئة· ويرى علاء العلي مدير مبيعات فندق ميلينيوم أبوظبي أن الموسم المقبل سيكون موسم السياحة الروسية في أبوظبي خاصة أن حجم العقود التي تم توقيعها بالنسبة لغالبية الفنادق فاق التوقعات، وقال العلي: على الرغم من أن السوق الروسية من الأسواق الجديدة لأبوظبي، إلا أنها نجحت إلى حد كبير في ترويج نفسها في أكبر الأسواق الأوروبية والآسيوية معا· وأوضح العلي: بعد النجاح الكبير الذي سجلته الهيئة في كل من بريطانيا وألمانيا، ركزت جهودها على السوق الروسية، وقد نجحت إلى حد كبير في تعريف السائح الروسي بنوعية المنتج السياحي لإمارة أبوظبي، وهي منتجات توافق رغبات السائح الروسي الذي يسعى إلى الاستجمام والتمتع بالشواطئ الخلابة، والتراث الذي لن يجده إلا في أبوظبي·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©