الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزراء خارجية «التعاون» يجتمعون في الدوحة

2 أغسطس 2015 21:26

يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي مساء اليوم الأحد بالعاصمة القطرية الدوحة اجتماعا تنسيقيا تحضيرا للاجتماع المشترك مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري المقرر عقده غدا الاثنين. وقال مصدر خليجي مشارك في الاجتماع ،الذي يحضره عبداللطيف بن راشد الزياني أمين عام دول مجلس التعاون، سيبحث التنسيق بين دول التعاون بشأن جدول الأعمال لاجتماع الغد.

وأوضح أن جدول الأعمال يتوقع أن يتناول القضايا الراهنة والمتعلقة باتفاق 14 يوليو النووي في فيينا بين إيران ومجموعة 1+5 (الولايات المتحدة، فرنسا، بريطانيا، روسيا، الصين وإلمانيا)، والموقف في اليمن وسوريا ومحاربة الإرهاب، والتنسيق الممكن بين هذه الدول حول هذه القضايا. وقال المصدر إنه من المتوقع أن يعرض كيري على الوزراء كل الجوانب المتعلقة بالاتفاق.

وينتظر أن يعقد الوزير الأميركي ونظيره القطري خالد بن محمد العطية مؤتمرا صحفيا مشتركا عصر غد بعد اختتام أعمال المؤتمر.

وكان وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية قد استقبل في وقت سابق اليوم السيدة آن باترسون مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط، وبحث معها العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، كما بحث تطورات الأزمة اليمنية والأوضاع في سورية.

من جهة ثانية، سيعقد وزير الخارجية القطري غدا اجتماعا مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الذي سيبدأ غدا زيارة للدوحة وينتظر أن تتناول الاتفاق النووي مع إيران والأزمتين السورية واليمنية. وقالت مصادر بالدوحة إنه من المنتظر أن يعقد غدا الاثنين اجتماع ثلاثي يضم وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا والسعودية لبحث القضايا المتعلقة بالاتفاق النووي والأزمة في اليمن وسورية ومكافحة الإرهاب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©