الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

منظمو «معرض المكاتب» يتوقعون فرصاً استثماريةً قويةً في دورة 2011

3 نوفمبر 2010 21:39
توقع منظمو معرض المكاتب، المتخصص في أثاث المكاتب وتصميماتها وتقنياتها في الشرق الأوسط، أن يستقطب بدورته في مايو 2011 فرصاً استثمارية قوية للشركات المشاركة به، بحسب بيان صحفي أمس. وأكد منظمو معرض المكاتب، الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 17 إلى 19 مايو، أنهم يعتزمون إضافة العديد من الخصائص المبتكرة إلى الحدث لضمان أن تكون دورة 2011 من المعرض هي الأفضل تجارياً وبحيث تصبح الملتقى التعريفي الأبرز في أعمال تصميم وتخطيط المكاتب بالمنطقة. وتعد دبي سوق المكاتب الأسرع إشغالاً على مستوى العالم، عند احتساب صافي معدل الإشغال بين 2008 و2010، وفقاً لدراسة أعدتها شركة «جونز لانج لاسال»، إحدى كبريات شركات الدراسات الاقتصادية المتخصصة في الاستثمارات العقارية على مستوى العالم. ووقَّعت إدارة معرض المكاتب اتفاقية شراكة رسمية مع الاتحاد الدولي للتصميم الداخلي، تركيزاً على محتوى المعرض باعتباره العنصر الرئيسي، والتي يتولى الاتحاد بموجبها إدارة “قمة التصميم بدبي” المصاحبة للمؤتمر، والإشراف على جوائز المعرض، ورئاسة مناقشات المائدة المستديرة لمسئولي التصميم المقتصرة على مدعوين محددين. وهذه هي المرة الأولى التي يتعاون فيها الاتحاد الدولي للتصميم الداخلي لإدارة إحدى الفعاليات التجارية المتخصصة بالشرق الأوسط، بعد تزايد الطلب تزايداً ملحوظاً في المنطقة على خبرات دولية في مجال التصميم. وحول اتفاقية الشراكة المعرفية، قالت شيريل دورست، النائب التنفيذي للرئيس والمدير العام للاتحاد الدولي للتصميم الداخلي، إن هناك فرصاً كبيرة متاحة أمام مشاريع التصميم الداخلي، وأضافت: “من خلال شراكتنا مع معرض المكاتب، سيصبح بإمكاننا تعزيز الخبرة الإقليمية في مجال التصميم وتخطيط المكاتب مع تقييم هذا القطاع والارتقاء به إلى المستوى الجدير به”. يذكر أن معرض المكاتب يدخل في عامه العاشر بالمنطقة، وقد تطور ليصبح أهم معارض التصميم الداخلي التجاري وتخطيط المكاتب بالشرق الأوسط، فعلى مدار السنوات الماضية، لعب المعرض دوراً ريادياً في التعريف بأهمية التصميم المتميز والمبتكر للمكاتب باعتباره عنصراً أساسياً في نجاح الشركات. جدير بالذكر أنه تم حجز أكثر من 60 بالمائة من مساحة العرض بالمعرض، في حين يشغل الجناح الجديد للولايات المتحدة الأميركية مساحة العرض الكبرى، وللمرة الأولى، تشارك دول مثل كندا، والصين، والدول الإسكندنافية، وماليزيا، بأجنحة عرض وطنية تضمّ شركاتها، كما يتوقع الكشف عن نحو 350 منتجاً جديداً على مدار ثلاثة أيام المعرض.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©