الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إطلاق حملة ترويجية للسياحة الثقافية في برلين

27 سبتمبر 2006 00:22
دبي- محمود الحضري: أطلق المجلس الوطني الألماني للسياحة بالتعاون مع مدينة برلين للترويج حملة ترويجية لبرلين كوجهة سياحية، تحت شعار (الفن والحضارة في ألمانيا)· وقالت هيكي مراد مديرة دول مجلس التعاون الخليجي في المجلس الوطني الألماني للسياحة إن المجلس الوطني الألماني للسياحة يرسم خطواته على ضوء الاهتمام العالمي الذي حظيت به ألمانيا خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم (الفيفا 2006) من خلال حملة تسويقية ثقافية تقوم بالاستعانة بنجاح هذا الحدث الرياضي الضخم للوصول إلى اهتمام متواصل بألمانيا كوجهة سياحية، وانطلاقا من هذا فإن حملة الفن والحضارة في ألمانيا تسلط الضوء على الأماكن الثقافية المختلفة في المدن والمناطق الألمانية· وأفادت بأن ألمانيا تضم أكثر من 500 صالة عرض للآثار الفنية وأكثر من 6 آلاف متحف تعرض فيها جميع الأعمال الفنية ابتداء من رسومات للفنان إميل نولدي وتراث توماس مان إلى فن المعمار البوهوسي والمعارض الخاصة، ويمكن للزوار ومن خلال أكثر من 10 آلاف مهرجان فلكلوري التعرف على التقاليد والثقافة وأسلوب الحياة في ألمانيا، كما تضم المدن الألمانية 220 متنزها ومدينة ملاه· وقال هايكة: إن حملة الفن والحضارة في ألمانيا نواة لحملة ثقافية تسويقية عالمية للترويج لألمانيا التي يقوم بها المجلس الوطني الألماني للسياحة، وتستمر هذه الحملة إلى ما بعد عام 2007 وستضم فعاليات ثقافية في المناطق والمدن والبلدات الألمانية· وأفادت بأن الإمارات تعتبر أحد أهم الأسواق المستقبلية، وبالتعاون مع شركائنا في برلين، فإننا نأمل بالاستمرار في استحداث فعاليات وأفكار مثيرة لاستقطاب أكبر عدد من المسافرين من منطقة الشرق الأوسط لزيارة بقاع مختلفة في ألمانيا· وقالت: لقد تزايد عدد السياح إلى ألمانيا من دول مجلس التعاون الخليجي على مدى السنوات الماضية وفي عام 2005 زاد عدد الليالي من منطقة الخليج بنسبة 26,7% وقد سجلت الفترة ما بين يناير ويونيو 2006 زيادة بنسبة 19,8%· وقال برخارد كيكر نائب رئيس التسويق في مطارات برلين: تعتبر ألمانيا إحدى الوجهات المفضلة للمسافرين الباحثين عن الثقافة، ووفقا لاحصائيات (ورلد ترافيل مونيتور) فإن عدد الرحلات ذات الطابع الثقافي إلى ألمانيا من قبل مسافرين أوربيين قد زاد بأكثر من 20% منذ عام 2000· وافاد بأن دراسة لمؤسسة (تي ان اس انفراتيست) أكدت على الإقبال المنقطع النظير على ألمانيا كوجهة ثقافية، كما أن نصف المشاركين في الدراسة في عدد من البلاد الأوروبية قالوا إن ألمانيا أفضل وجهة لقضاء عطلة ثقافية، كما يوجد فيها وجهات ومحطات سياحية ممتعة في المدن· وقال: أوضح ثلثا المشاركين في الدراسة بأن ألمانيا مكان جيد للتمتع بالمناظر الطبيعية، كما أن النشاطات الرئيسية للأوربيين القادمين إلى ألمانيا لقضاء بعض الوقت في المدن أو الجولات تنوعت بيت التمتع بالمناظر بنسبة 55%، وزيارة المتاحف بنسبة 38% وزيارة المعارض بنسبة 26%· وأضاف برخارد كيكر: سجل مطار برلين في العام 2004 نحو 8,21 مليون راكب وسيصل إلى 18,3 مليون هذا العام 2006، بينما يصل عدد مستخدمي المطار في 2011 نحو 22,1 مليون مسافر، مشيرا إلى أن 85% من حركة المسافرين تنفذها شركات الطيران الاقتصادي منخفض التكاليف، ويعمل في المطار 159 شركة طيران منها 221 شركة أوروبية، وترتبط برلين مع دول الخليج بأكثر من 55 رحلة أسبوعية، كما تجاوز عدد السياح 6,4 مليون سائح لبرلين فقط، من 14,6 مليون سائح، مشيرا الى أن برلين ستفتتح مطارا جديدا عام 2010 بطاقة 25 مليون راكب·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©