الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس نائب رئيس الدولة للجو جيتسو تستقطب الأبطال

كأس نائب رئيس الدولة للجو جيتسو تستقطب الأبطال
10 نوفمبر 2018 00:07

أبوظبي (الاتحاد)

تقام اليوم الجولة الأولى للنسخة الأولى لبطولة كأس نائب رئيس الدولة للجو جيتسو، وتستضيفها صالة نادي الجزيرة بأبوظبي، بمشاركة استثنائية من النجوم، بحسب اتحاد اللعبة، تضم طالب الكربي، ضمن فريق العين، ومحمد الكعبي مع فريق «777»، واللذين عادا بالميداليات التي حصدوها في «أسياد جاكرتا».
وتحظى البطولة باهتمام كبير على مستوى الأندية، وذلك بالنظر إلى تبنيها معايير فنية مختلفة، منها الحزام المفتوح بالأوزان، وقوانين دولية تساهم في تعزيز مسيرة الاحتراف بين اللاعبين، وتأهيلهم للمشاركة في البطولات الآسيوية والدولية التي تعتمد المعايير ذاتها.
وتتضمن البطولة منافسات لثلاث فئات، هي الرجال فوق 21 سنة، والشباب تحت 21 سنة، والناشئين تحت 15، و16، و17 سنة، للمنافسة على خمسة أبسطة خصصتها البطولة للنزالات.
وسيختبر اللاعبون أسلوباً تحكيمياً مختلفاً هو «دور الإعادة»، والذي يضمن للاعبين الخاسرين فرصة العودة للعب مباراة ثانية قبل خروجهم نهائياً ليتمكنوا من المنافسة على الميدالية البرونزية.
وأكد نادي الجزيرة اتخاذه كامل الاستعدادات لاستضافة البطولة، والتي نال شرف استضافة جولتها الأولى لتقام في مرافقه المتكاملة ضمن الصالة الرئيسة للنادي.
وقال راشد عتيق الهاملي، عضو مجلس إدارة النادي رئيس شركة الألعاب الأخرى: «إن النادي وبالتعاون مع الاتحاد قد أتم جميع الاستعدادات لإنجاح استضافة وتنظيم البطولة».
وعبر الهاملي عن فخر النادي واعتزازه لنيل شرف تدشين أولى جولات البطولة، متوجهاً بالشكر للاتحاد على الثقة الكبيرة بقدرة النادي على استضافة مختلف البطولات ضمن موسم 2018-2019 في أبوظبي.
وأشار إلى أن النادي، كان قد استضاف أيضاً أولى بطولات الموسم وأغلاها، ممثلة ببطولة كأس رئيس الدولة، وها هو يستعد لاستضافة بطولة غالية جديدة على قلوب جميع عشاق ومتابعي اللعبة.
وأضاف: «الإدارة التنفيذية بشركة الألعاب الأخرى حريصة على توفير كل ما يلزم من دعم فني وإداري للبطولة لتظهر بأبهى صورة تليق باسم البطولة».
من جهته، أكد المهندس سليمان الهاجري، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة رئيس إدارة الألعاب الفردية، أن النادي يولي اهتماماً كبيراً باللعبة وجميع البطولات التي تقام على أرض الدولة، باعتبارها من الرياضات التي تتمتع بحضور وإقبال جماهيري واسع، إلى جانب الدعم المستمر الذي تقدمه القيادة الرشيدة لأبناء الدولة وبناتها.
وأشار الهاجري إلى أن استعدادات فريق الشارقة قائمة ومستمرة، سواء على مستوى الجهازين الفني والإداري أو اللاعبين المشاركين، وذلك من خلال التدريبات المكثفة الرامية لتعزيز مهارات الفريق في سبيل الظهور بشكل مشرف، والفوز بكأس يحمل اسم صاحب السمو نائب رئيس الدولة.
وأوضح أن الشارقة سيشارك بـ22 لاعباً على مستوى جميع الفئات والأوزان، مع التركيز على الفوز بأعلى النقاط، حيث تتميز هذه البطولة بإمكاناتها على رفع مستوى الاحتكاك بين اللاعبين، وهو بحد ذاته استثمار في الكفاءات والمهارات لخوض منافسات جديدة ضمن البطولات الأخرى على مستوى الموسم، وأبرزها كأس رئيس الدولة.
وتعتبر الجولة الأولى للبطولة مقدمة لجولتين أخريين، حيث سيقيم الاتحاد منافسات الجولة الثانية في الفجيرة يناير المقبل، قبل الوصول إلى الجولة الثالثة والنهائية التي ستقام بدبي، مارس المقبل.

بطاقة
الحدث: كأس نائب رئيس الدولة
الموقع: صالة نادي الجزيرة
الفئات: 3
الأبسطة: 5
المشاركة: الأندية

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©