الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بدالة محاكم دبي تتلقى 199 ألف مكالمة خلال 2012

19 يناير 2013 23:51
دبي (الاتحاد) - قالت إيمان عبد الجليل مصبح، رئيس أول شعبة خدمة العملاء في محاكم دبي، إن بدالة المحاكم تلقت خلال عام 2012 الماضي، 199 ألفا و78 مكالمة، منها 29 ألفا و544 اتصالا تلقاها مركز الاتصال فقط، بمعدل يومي بلغ 900 اتصال، في حين بلغ عدد المراجعين الذين استقبلهم مكتب الاستقبال التابع لشعبة خدمة العملاء، 48 ألفا و226 مراجعا. وأشارت إلى أن 50% من الاستفسارات التي تم الرد عليها خلال 2012، كانت تتعلق بالأحوال الشخصية وعلى وجه الخصوص إجراءات الزواج والطلاق، في حين تركزت الـ 50% المتبقية على الإجراءات العامة للمحاكم، ومنها الكاتب العدل وتسجيل الدعاوى وإجراءات التقاضي. وأضافت أن شهر فبراير سجل أكبر عدد من المكالمات الواردة لبدالة محاكم دبي، حيث بلغت فيه 15 ألف مكالمة، فيما شهد شهر سبتمبر، أعلى عدد من المراجعين لمكتب الاستقبال وسجل 4 آلاف و300 مراجع. وأوضحت أن أهم الخدمات التي تقدمها الشعبة تتمثل في الرد السريع على جميع المكالمات الواردة إلى المحاكم باللغتين العربية والإنجليزية، وتوفير كافة المعلومات التي يطلبها العميل والرد على استفساراته، ومراجعة الإنذارات العدلية للعملاء الخارجيين بالتعاون مع الكاتب العدل، والرد على استفسارات القضايا، واستقبال جميع الملاحظات والشكاوى والاقتراحات ورفعها إلى جهات الاختصاص ومتابعتها. ونوهت إلى العديد من المبادرات التي أطلقتها شعبة خدمة العملاء في محاكم دبي، للتسهيل على المتعاملين والمراجعين، ومن أبرزها برنامج «سهيل» التطوعي، الذي يوجه المتعاملين في أروقة المحاكم ويقدم الخدمة لهم على أكمل وجه، وذلك في ساعات الذروة، والذي حقق نتائج ممتازة في التسهيل على العملاء، إلى جانب تحديث نشرة 100 سؤال وجواب في مسائل الأحوال الشخصية، باللغتين العربية والإنجليزية، للتبسيط على العملاء وتزويدهم بالمعلومات حول تلك الإجراءات، بالإضافة إلى تحديث نشرة 100 سؤال وجواب في إجراءات التقاضي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©