الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

محمد بن حمد الشرقي يحضر حفلاً لـ "أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة"

محمد بن حمد الشرقي يحضر حفلاً لـ "أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة"
10 نوفمبر 2018 00:14

الفجيرة (وام)

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، أهمية دور الموسيقى كفن جميل وراق في حياة الشعوب، يسعى لمخاطبة عقل ووجدان الفرد والتأثير في مشاعر المجتمع بغرس القيم والمبادئ السامية التي تعكس حضارة المجتمعات.
جاء ذلك خلال حضور سموه الحفل الموسيقي والمعرض الفني اللذين نظمتهما أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، في مبنى وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في الفجيرة، بمشاركة الكونسيرفيتوار من إيطاليا، وبحضور جمهور كبير.
جيل واعد
وأشار سمو ولي عهد الفجيرة إلى أهمية ترسيخ الثقافة الفنية بين الشعوب، وتعزيز مكانة الإمارات في التفاعل مع الثقافات والحضارات العالمية، مثنياً على دور أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة في إعداد جيل واعد من الموسيقيين من خلال تأهيلهم أكاديمياً في فروع الفنون المتنوعة.
كما افتتح سموه المعرض الفني المرافق للحفل الموسيقي، والذي تضمن لوحات فنية لطلاب الأكاديمية، ومشاركين من خارجها، عكست المواهب الشابة في الأعمال الفنية للوحات تحاكي الطبيعة والتراث الإماراتي.
وتخللت الحفل فقرة باليه من أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، ثم معزوفة لمدير الكونسيرفتوار الإيطالي باولو زامبيني، وعرض فنتازيا باليه راقص بعنوان «الشتاء»، وختم الحفل مدير أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة الفنان علي عبيد الحفيتي بتقديم مقطوعتي الحب الأول والفجيرة، بمرافقة الفنانة شيماء المغيري من خلال رسمها بالرمل.
معزوفات وباليه
وتضمن الحفل الموسيقي الذي عزفته أوركسترا كونسيرفيتوري كريوبيني بقيادة المايسترو بابلو جييارديه معزوفة موسيقية للطالبة عهد العامري، «كونشيرتو البيانو»، ومعزوفة للطالب موراي وانغ «باخ ج مينور»، ثم قدم البروفيسور الإيطالي ألدو دوتو قطعة موسيقية «شوبين كونشيرتو البيانو».

وقال علي عبيد الحفيتي، مدير أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، إن الأكاديمية أصبحت لها بصماتها على الساحة العربية والدولية من خلال تحقيق التناغم بين تراث الموسيقى العربية الأصيلة والموسيقى الغربية الكلاسيكية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©