الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"الهلال" تتبنى دعم أصحاب الهمم في عدن

"الهلال" تتبنى دعم أصحاب الهمم في عدن
10 نوفمبر 2018 00:01

عدن (الاتحاد)

بحث ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن، المهندس سعيد آل علي، مع مدير عام مديرية «المنصورة» في عدن، محمد البري، تنفيذ عدد من المشاريع الاقتصادية الهادفة إلى دعم أصحاب الهمم وامتصاص البطالة بين أوساط المواطنين الفقراء، وذلك ضمن الجهود الإنسانية والتنموية التي تبذلها الهيئة لدعم التعافي في المناطق المحررة.
وقام ممثل الهيئة بزيارة ميدانية إلى موقع مباني أسواق الأسماك والخضار في المنصورة ومنطقة «كابوتا» من أجل إعداد تقرير متكامل حول الاحتياجات لعملية تأهيل المباني، وتجهيزها لافتتاح مشاريع اقتصادية مدرة للدخل العاطلين عن العمل.
كما قام الوفد بزيارة إلى المبنى المخصص لتنفيذ مشروع الخياطة والتطريز في منطقة «بئر فضل»، والذي سيخصص للأسر المعوزة والأشد فقراً، من خلال تدريب النساء والفتيات على اكتساب خبرات ومهارات في مجال الخياطة والتطريز لتحسين وضعهن المعيشي.
وقال مدير المنصورة محمد البري، إن هناك اتفاقاً مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتية على تجهيز الأسواق، واستخراج التراخيص القانونية لمزاولة المهن وتقديم التسهيلات لذوي الهمم لممارسة أعمالهم بكل حرية، حيث ستقدم الهيئة رأس مال لكل أسرة من الأسر التي ستستفيد من المشروع، وتساهم بتحسين أوضاعهم المعيشية، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها اليمن حالياً.
وأضاف أن الهلال ستعمل على تجهيز مبنى مشروع الخياطة بالماكينات والمستلزمات اللازمة التي تهدف إلى إتاحة الفرص للأسر المعوزة للقدرة على الإنتاج داخل المجتمع، وتحريك عجلة التنمية، بما يعود بالنفع ويحسن وضعهم المعيشي.
وأكد البري أن تنفيذ تلك البرامج الاقتصادية تتضمن أعمال تأهيل للمباني المستهدفة التي ستقام عليها المشاريع التنموية الهادفة، مشيداً بحرص الهلال الأحمر الإماراتي على الاهتمام بإنجاز تلك المشروعات الرامية إلى القضاء على البطالة، وتحسين مستوى الدخل للعشرات من الأسر الأشد فقراً في المنصورة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©