السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"كلنا الإمارات" تطلق مبادرة "أجيال الخير"

"كلنا الإمارات" تطلق مبادرة "أجيال الخير"
10 نوفمبر 2018 00:16

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت أمس في جمعية «كلنا الإمارات» مبادرة (أجيال الخير)، بمقرها في مدينة خليفة بأبوظبي، تحت شعار «يداً بيد من أجل أجيال الخير في دار زايد الخير»، وضمن احتفاليتها بعام زايد.
وقالت بخيتة سعيد المنصوري، عضو مجلس إدارة الجمعية: المبادرة التي تختتم فعالياتها اليوم تستهدف التعريف بـ«برنامج الوالدية الفعّالة»، والذي تم إعداده من أجل غرس الممارسات الوالدية القادرة على إعداد أجيال واعدة، وتنشئتهم ضمن أجواء أسرية تحقق رغبات الأبناء من خلال تنمية مواهبهم، وتوفير البيئة الصحية للإبداع والابتكار، وبما يحقق رؤية دولة الإمارات ومؤسسيها، في تنشئة أجيال قادرة على تحمل المسؤولية، ومواصلة عملية التنمية والبناء وصون المكتسبات.
وأوضحت المنصوري: تتضمن المبادرة برنامجاً تدريبياً تفاعلياً مجانياً، من عدة محاور، يتحدث خلاله نخبة من مستشاري ومدربي التنمية البشرية، وهم: الدكتور شافع النيادي، مدرب التنمية البشرية والعلاقات الأسرية، وفاطمة الرميثي مستشارة التنمية البشرية، والمدرب عبدالله الشحي.
وأشارت المنصوري إلى أن محاور البرنامج التدريبي تشمل، التعرف على رؤية الإمارات 2021 والطموحات التي تسعى القيادة الرشيدة لتحقيقها، من خلال أجندتها الوطنية الهادفة لأن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد، وتحقيق اقتصاد تنافسي معرفي مبني على الابتكار، وبيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة ضمن مجتمع آمن وقضاء عادل.
وكذلك يتضمن المحور الأول من البرنامج التعريف بمئوية الإمارات 2071 والتي تهدف إلى تعزيز سمعة الإمارات وقوتها الناعمة من خلال برنامج عمل حكومي شامل.
ويتطرق المحور الثاني من البرنامج التدريبي إلى التعريف بأسس تكوين الشخصية المتكاملة للأبناء، والذي يتم من خلال توفير الأجواء والأدوات المناسبة، وتنشئتهم تنشئة سليمة ضمن أسرة نموذجية ومجتمع متماسك.
كما يتناول البرنامج محوراً خاصاً حول كيفية تحقيق الحاجات النفسية والاجتماعية للأبناء وأساليب إشباعها.
ويتضمن المحور الأخير من البرنامج التدريبي التفاعلي ضمن مبادرة أجيال الخير، كيفية التعرف على الذكاءات المتعددة وطرق تنميتها.
وأضافت: تهدف جمعية «كلنا الإمارات»، والتي يرأسها سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي، رئيس دائرة النقل، من خلال هذه المبادرة الوطنية إلى ترجمة أهداف الجمعية، ومن أبرزها المساهمة في تنشئة أجيال فاعلة وواعية على المستويين الشخصي والوطني، وتنمية روح الانتماء والولاء للوطن في نفوسهم.
وتعزيز وترسيخ مفهوم الوطنية، والعمل على نشر أواصر الألفة والتلاحم بين أفراد المجتمع، وتحفيز المواطنين على تحمل المسؤولية الوطنية، وتوثيق وبث روح العطاء والتطوع بين أطياف المجتمع الإماراتي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©