الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"نهائي القرن" يبدأ من ملعب "لابومبونيرا"

"نهائي القرن" يبدأ من ملعب "لابومبونيرا"
9 نوفمبر 2018 23:17

ستقام مباراة السوبر كلاسيكو أو "نهائي القرن" التاريخي بين فريقي بوكا جونيورز وريفر بليت غداً على ملعب "لابومبونيرا" في ذهاب نهائي كأس أبطال أمريكا الجنوبية للأندية لكرة القدم "كوبا ليبرتادوريس"، وهو أول نهائي يتواجه فيه الفريقين الأكثر شعبية في الأرجنتين.
وستوجه الأنظار غداً إلى ما سيحدث في ملعب بوكا جونيورز ، ولن يتواجد في لقاء الغد جماهير ريفر المعروف بـ(المليونيرات) لأسباب أمنية ووفقا للقرار الذي اتخذه رئيسا الناديين للحد من المشاحنات وأعمال الشغب بين كلا الجمهورين، حيث أن لقاء العودة لن يشهد أيضا حضور لجماهير بوكا (الأزرق والذهبي).
ووصل بوكا للمباراة النهائية بعد تغلبه في مشوار البطولة على كل من فريق ليبرتاد الباراجوائي (2-0 و2-4) والفريقين البرازيليين كروزيرو (2-1 و1-1) وبالميراس (2-0 و2-2).
فين حين تغلب ريفر بليت في مشواره للنهائي على كل من الفريقين الأرجنتينيين راسينج كلوب (0-0 و3-0) وإنديبنديينتي (0-0 و3-1) وجريميو البرازيلي (0-1 و1-2).
وأوضح جييرمو باروس تشيلوتو، مدرب بوكا جونيورز، أن مباراة الغد بين العملاقين الأرجنتينيين هي فرصة جيدة للنظر مجددا إلى نموذج لاعب الكرة الأرجنتيني، وخصوصا بعد إخفاق الألبيسيليستي في مونديال كأس العالم 2018 بروسيا.
وقال المدرب في مؤتمر صحفي "نعلم جيدا أنه سواء بوكا أو ريفر فقد نجح كلاهما في وضع كرة القدم الأرجنتينية في مكانة لم تصل إليها من قبل، على الرغم من أنها ظُلمت خلال السنوات الأخيرة على مستوى المنتخبات والمستوى الفردي أيضا والنتائج".
وأضاف "أعتقد أن بوكا وريفر وصلا اليوم إلى خطوة مهمة يجب إظهارها، وبعيدا عما يحدث في هذه النهائيات فقد نجحنا في وضع كرة القدم الأرجنتينية في القمة، فالعالم أجمع يتحدث اليوم عن هذا النهائي وحقيقة هذا إنجاز هام للغاية".
وفي فريق (المليونيرات) يدركون أيضا أهمية هذا النهائي التاريخي الذي سيقدم "المجد المطلق"، كما أوضح مدرب الفريق، مارسيلو جاياردو، الذي أراد أن يبعث في نفس الوقت بـ"رسالة سلام".
وأكد مارسيلو "بعيدا عن هذا الحدث التاريخي الذي سنواجه فيه منافسنا الأزلي في حدث فريد، فهو مشهد رياضي ويجب أن نعيشه كذلك، نتعامل معها كمباراة كرة قدم لها فروقها الدقيقة وحماستها ومتعتها الكبيرة وهذا ما يجب أن نوصله إلى الجميع، وألا نذهب لأبعد من هذا الأمر".
وأضاف "اعتقد أننا يجب أن نتعامل مع المباراة كمشهد رياضي فريد وليس أكثر من ذلك، فهي ليست مسألة حياة أو موت، فهذه رسالة خاطئة وأمر سيء للغاية لمجتمعنا".
وسيدخل بوكا جونيورز اللقاء بكامل لاعبيه نظرا لعدم وجود إصابات بالفريق.
وكان اللاعب الوحيد الذي تواجدت شكوك حول مشاركته هو بابلو بيريز الذي كان يعاني من آلام جسدية، ولكنه تعافى وأصبح جاهزا للعب.
وسيبدأ جييرمو باروس اللقاء بنفس التشكيل الذي خاض به مباراة بالميراس في إياب نصف نهائي البطولة.
وعلى جانب آخر، لن يتواجد جاياردو داخل أرضية الملعب في مباراة الغد بسبب العقوبة الموقعة عليه من قبل الكونميبول، ولذا سيكون ماتياس بيسكاي، المدرب الثاني للفريق، على رأس الجهاز الفني.
وسيغيب أيضا عن (المليونيرات) في هذا اللقاء قائد الفريق، ليوناردو بونثيو، للإصابة، وسيحل محله برونو تسوكوليني أو إجناسيو فرنانديز.
وستقام مباراة الإياب في 24 من الشهر الجاري في تمام الـ17:00 (20:00 ت.ج) على ملعب (إل مونومينتال) في حضور رئيس الاتحاد الدولي بكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو.
وفيما يلي التشكيل المتوقع لكلا الفريقين في مباراة الغد:.
بوكا جونيورز: أوجوستين روسي وليوناردو خارا وكارلوس إثكييردو وليساندرو ماجايان ولوكاس أولازا ونايتان نانديز وفيلمار باريوس وبابلو بيريز أو (أوجوستين ألميندرا) وكريستيان بافون ورامون أبيلا وسيباستيان فيلا أو (داريو بينيديتو).
ريفر بليت: فرانكو أرماني وجونزالو مونتييل وجوناتان مايدانا وخابيير بينولا وميلتون كاسكو وإزيكييل بالاسيوس وإنزو بيريز وبرونو تسوكوليني أو (إجناسيو فرنانديز) وجونزالو مارتينيز ولوكاس براتو ورافائيل سانتوس بوري.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©