الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

نمو السياحة في «جزيرة ياس» 43? إلى 6 ملايين زائر نهاية العام

نمو السياحة في «جزيرة ياس» 43? إلى 6 ملايين زائر نهاية العام
24 أغسطس 2014 21:40
ينمو عدد الزوار الصينيين إلى جزيرة ياس بنسبة 540? خلال العام الحالي ليصل إلى 16 ألف زائر، مقابل 3 آلاف زائر العام الماضي، فيما يرتفع عدد السياح للجزيرة من مختلف الجنسات بنهاية العام إلى 6 ملايين سائح، مقابل 4,2 مليون سائح العام الماضي بزيادة تقدر بنحو 43?، بحسب كريم الجنيني نائب الرئيس لإدارة الوجهات في جزيرة ياس. وقال الجنيني على هامش انطلاق فعاليات “قمة الزائر الصيني في أبوظبي أمس: “إن الحدث يتضمن استضافة نحو 85 وكيلاً وممثلاً للشركات السياحية في الصين، بهدف التعرف على أبرز المعالم السياحية بالجزيرة ومنها حلبة مرسى ياس والفنادق والمطاعم وملاعب الجولف”. وأضاف: إن إدارة الجزيرة ستطلق أول موقع إلكتروني باللغة الصينيين الشهر المقبل، يتضمن المعلومات السياحية في أبوظبي وجزيرة ياس بهدف تقديم كافة المعلومات للسياح الصينين ما يسهم في تحقيق المزيد من النمو في السياحة الصينية الوافدة للدولة. كما تقوم إدارة الجزيرة ببرامج ترويجية للتعريف بالدولة وأبرز المعالم السياحية في أبوظبي ودبي والسياحة الدينية وتستهدف الشركات الخاصة والحكومية. وقال: “تكتسب أهمية كبيرة لقطاع الأعمال، حيث تقع بالقرب من مطار أبوظبي الدولي ومدينة مصدر ومدينة خليفة الصناعية “كيزاد” وميناء خليفة في الطويلة”. منوهاً إلى أن افتتاح ياس مول في نوفمبر المقبل سيدعم الحركة السياحية في الجزيرة بصورة كبيرة. يشار إلى أن شركة الدار العقارية، المنفذة لمشروع ياس مول أعلنت خلال النصف الأول من العام عن افتتاح المول في نوفمبر من العام الجاري مع تحقيق تقدم ملحوظ في أعمال الديكور الداخلي للمساحات المستأجرة من قِبل رواد التجزئة. وتبلغ مساحة ياس مول نحو 2,5 مليون قدم مربع، ويشهد المول حالياً نشاطاً متزايداً في أعمال الديكور الداخلي للمزيد من المتاجر استعداداً للافتتاح، حيث أكدّ نخبة من رواد تجارة التجزئة على مستوى العالم، والذين تنطوي تحت مظلتهم أرقى العلامات التجارية العالمية، بما في ذلك مجموعة الشايع وماجد الفطيم وأزاديا ودبي القابضة وفيوكوم ولاندمارك ورويال سبورتنغ هاوس التزامهم بإنهاء كافة التجهيزات اللازمة قبيل موعد الافتتاح. ولفت إلى أن إدارة الجزيرة تقوم بالترويج لاستقطاب الزوار الصينيين، بالتعاون مع مكتب هيئة أبوظبي للسياحة في بكين، مشيراً إلى أن إدارة الجزيرة تجري دراسات حول احتياجات السوق الصيني السياحي، وكذلك استهداف الطبقات المتوسطة والعليا لزيارة الدولة. وتدعم «قمة الزائر الصيني 2014» التي أقيمت أمس في فندق فايسروي بجزيرة ياس بمشاركة 85 وكيلاً سياحياً للشركات الصينية فرص الأعمال والترفيه مع الصينيين. وقامت جاليريا جزيرة المارية بالتعاون مع المتاجر بتلبية حاجات الضيوف الصينيين ومستلزماتهم، مع توفير الكتيّبات ودليل تسوّق باللغة الصينية ودعم أكثر من 50 موظّفاً يتحدّث باللغة الصينية. وتعد الجاليريا في جزيرة المارية وجهة التسوق الراقي والمطاعم الفاخرة، وتتميز بإطلالة خلابة على الواجهة البحرية، ما يمنحها عمقاً استراتيجياً يؤهلها لتكون مركزاً حيوياً وأساسياً لأبوظبي. وتحتضن الجاليريا أكثر من 130 من المحال التجارية تحت سقف واحد التي تشمل نخبة من العلامات التجارية في عالم الأزياء والتجزئة، إلى جانب تشكيلة متميزة من المطاعم العالمية، ومقاهٍ ذات أجواء عائلية. وتضم قائمة هذه المشاريع العقارية الفاخرة جزيرة المارية، وفيها منطقة الأعمال المركزية الجديدة في أبوظبي التي تضم بين جنباتها «مربعة الصوة»، والفندق فائق الفخامة «روزوود أبوظبي»، ومجمع التسوق الفاخر «الجاليريا». وتعد الصين أحد الأسواق الأسرع نمواً للسياحة الخارجية، وأحد الأسواق التي تركّز عليها أبوظبي والإمارات بشكل عام. ويوفر الحدث منصة تجمع أبرز المشترين ومنظمي الجولات والعطلات الخارجية الصينيين، والجهات الراغبة في استقطاب المزيد من الزوار من هذا السوق الكبير. كما تأتي الصين في صدارة الأسواق السياحية المستهدفة من جانب هيئة أبوظبي للسياحة، حيث تتزايد المنافسة بين الوجهات السياحية على اجتذاب الزائر الصيني. وتوفر أبوظبي قائمة واسعة من الخيارات تتراوح من مراكز التسوق من الفئة المتوسطة إلى العلامات التجارية العالمية الفاخرة والأسواق التقليدية والتراثية ومحالّ المشغولات والمجوهرات الذهبية. واستقبلت المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي 45,760 نزيلاً صينياً خلال الفترة من يناير إلى إبريل 2014 بزيادة 232%، مقابل الفترة نفسها من العام الماضي، والذين أمضوا 83758 ليلة فندقية بنسبة نمو بلغت 104%. وأرجعت الهيئة نمو السياحة الصينية إلى عدد من الأسباب أبرزها استضافة أكبر أفواج سياحة الحوافز لمجموعة “نو سكن” الصينية في شهر إبريل الماضي. من جهته، قال أندرو همفريز، نائب الرئيس الإقليمي المدير العام لفندق فايسروي بجزيرة ياس: “إن قمة الزائر الصيني تضم رؤساء تنفيذيين ومديرين ومسؤولي منتجات وبرامج عطلات خارجية ومديرين لسياحة الحوافز والاجتماعات والمؤتمرات والأعمال ومنظمي فعاليات ومشترين لمنتجات سياحة الترفيه والغولف والمغامرات”، لافتاً إلى أن نزلاء الفندق من الصينيين تضاعف بنسبة 100? خلال العام 2014، مقابل العام 2013. وأضاف: إن الحدث يبحث أولويات الزائر ومؤشرات الطلب في السوق الصيني، حيث تضم القمة، ممثلين للقطاع من مناطق جغرافية متباينة تتجاوز المدن الصينية الرئيسية لتشمل محاور أخرى مثل شيان وتشنغدو وشنتشن وجينان”. يشار إلى أن سوق السياحة الخارجية الصيني ينمو بمعدل 15% سنوياً، ما سيحفز على الاستفادة من آفاق تطوير الأعمال المتاحة، وخاصة في ظل الازدياد المطرد في شبكة الرحلات الجوية التي تربط المدن الصينية الرئيسية بالمنطقة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©