الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

التسامح قيمة أساسية

التسامح قيمة أساسية
10 نوفمبر 2018 00:28

انطلاق المهرجان الوطني للتسامح تحت شعار «على نهج زايد» بمسيرة التسامح بحديقة «أم الإمارات»، يأتي مثالاً عملياً على تمسك دولة الإمارات بروح التسامح، وتعزيز السلام والتقارب بين الشعوب كافة، وهو ما يجعل منها المكان المفضل للعيش والإقامة، والعمل للملايين حول العالم.
وجاء شعار «على نهج زايد»، تأكيداً على قيم وإرث الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والحرص على اقتفاء أثره، والاقتداء بسيرته، فدولة الإمارات ومنذ تأسيسها، تعد حاضنة لقيم التسامح والاعتدال وتقبل الآخر، فالراحل الكبير، طيب الله ثراه، كان ينظر لجميع المقيمين على أرض الدولة، بوصفهم مساهمين معه في بناء دولة إنسانية وعمرانية طموحة، وراغبة في نشر قيم السلام والتسامح والعدالة والمساواة.
والتسامح من بين أهم الأسس التي قامت عليها دولة الإمارات، وهي الدولة الأولى في العالم التي أنشأت وزارة للتسامح، لترسخه قيمة أساسية في المجتمع، ومشروعاً أخلاقياً شاملاً وكاملاً، كما أنه يعتبر السد المنيع في وجه الفكر المتطرف والإرهابي الذي تعانيه دول عديدة الآن.
إن انطلاق المهرجان الوطني للتسامح، يؤكد من جديد أن دولة الإمارات حاضنة التسامح، مستمرة في نهجها القائم على فتح ذراعيها للجميع من دون أي تفرقة أو تمييز، بوصفها دولة محبة للسلام والعطاء.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©