• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

بدأت التطبيق تجريبياً في مستشفى النساء والولادة بالشارقة

«الصحة»: تحويل غرف المرضى إلى «ذكية» من العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 ديسمبر 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

تبدأ وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تحويل غرف المرضى في المستشفيات التابعة للوزارة، إلى غرف ذكية، ضمن خطة يتم تنفيذها وفق جدول زمني يبدأ مطلع العام المقبل، حيث سيتم توفير نظام ترفيهي وتعليمي مخصص للمريض، واستخدام وسائل تواصل حديثة لتنبيه الطاقم الطبي بحالة المريض.

وقالت مباركة إبراهيم، مدير إدارة نظم المعلومات الصحية بالوزارة، لـ«الاتحاد»: مشروع غرف المرضى الذكية سيكون في الغرف الخاصة وغرف كبار الشخصيات أو ما يعرف بالأجنحة الملكية الطبية، وتم تطبيقه فعلياً في 6 غرف في مستشفى النساء والولادة في الشارقة.

وأضافت: نتائج تجربة التطبيق ممتازة، وخلال العام المقبل سنعمل على التوسع في تحويل غرف المرضى الخاصة في مستشفيات الوزارة، إلى غرف ذكية، وقمنا خلال الأشهر القليلة الماضية بدراسة الموضوع من كل الجوانب خاصة المتعلقة بمردوده على المريض والكادر الطبي وآلية التنفيذ.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن ربط الأجهزة الطبية في غرفة المريض إلكترونياً مع ملف المريض، بالإضافة إلى تعزيز تجربة المريض باستخدام نظام ترفيهي، وهو ما يعني خلق تجربة سلسة للطاقم الطبي ومرفهة للمريض.

وذكرت أن غرف المرضى الذكية تتوافر فيها التقنيات المتطورة والحديثة لتحسين طرق العلاج والرعاية الطبية، وكذلك سيتم ربط الجانب التقني بالجانب الطبي وتحسين سير العمل بين الطاقم الطبي، مؤكدة دور مشروع «غرف المرضى الذكية» في رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى من حيث توفير طرق ذكية للتواصل مع مقدمي الخدمة والجهات الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا