السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية أبوظبي تفوز بجائزة المدينة الذكية الأسرع نمواً لأفضل الممارسات في العالم

بلدية أبوظبي تفوز بجائزة المدينة الذكية الأسرع نمواً لأفضل الممارسات في العالم
10 نوفمبر 2018 13:02

أضافت بلدية مدينة أبوظبي نجمة جديدة إلى سجل إنجازاتها، بفوزها بـ "جائزة المدينة الذكية الأسرع نمواً لأفضل الممارسات الخاصة بالمدن الذكية في العالم" والتي تمنحها شركة سيغ فوكس العالمية وتشارك فيها 52 دولة حول العالم.
وقال سعادة سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي إن هذا الإنجاز المشرف يؤكد صوابية التخطيط والتنفيذ في مجال مشروع التحول الرقمي للخدمات والارتقاء بالأداء العام لقطاعات البلدية، حيث جاءت هذه النجاحات ترجمة صادقة لرؤية وتوجيهات حكومة أبوظبي الحكيمة وسعيها إلى تكريس فضاء رقمي خدمي يحقق تطلعات المجتمع ويدعم خطط التنمية المستدامة، ويوفر أسباب الراحة والسعادة للمتعاملين والمجتمع.
وأضاف أن بلدية مدينة أبوظبي ماضية قُدماً على طريق التحول الرقمي حيث حققت حتى الآن نسبة إنجاز في مجال الاستخدام الرقمي للخدمات بلغت حوالي 84 %، والهدف الوصول إلى تحول رقمي للخدمات بنسبة 100 % مع نهاية العام الحالي 2018.
تسلم الجائزة رسمياً ممثلاً عن بلدية مدينة أبوظبي المهندس سامي عبدالقادر الهاشمي مدير إدارة الدعم الفني للبنية التحتية، وأحمد عبدالصمد الحمادي مدير إدارة التخطيط التقني في البلدية، وذلك خلال الحفل الكبير الذي أقيم في العاصمة الألمانية برلين مؤخراً ضمن مؤتمر سيج فوكس العالمي بحضور كبريات شركات التكنولوجيا العالمية.
وقال أحمد عبدالصمد الحمادي مدير إدارة التخطيط التقني إن مشروع المدينة الذكية الذي نفذته بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع عدة جهات حكومية في الإمارات، بالإضافة إلى الشراكة مع شركة TSME من القطاع الخاص يتميز بشمولية التطبيق من حيث تفعيل منصة ذكية لإدارة عناصر البنية التحتية في المدينة، مما يساعد بشكل كبير في تخفيض نفقات التشغيل والصيانة، مشيرا الى ان المشروع يشمل مراقبة أهم عناصر البيئة كالماء والهواء لضمان أعلى معايير الجودة.
وأضاف " هذه الجائزة جاءت ثمرة تعاون ومشاركة من قبل فريق بلدية مدينة أبوظبي والجهات الحكومية، وإن البلدية تسعى لتوظيف ومواكبة أحدث التكنولوجيا في إدارة المدينة وخدمة المجتمع للارتقاء بمدينة أبوظبي لتكون في مقدمة المدن ومجالات تطبيقات المدن الذكية" .
ودعا المهندس سامي الهاشمي مدير إدارة الدعم الفني للبنية التحتية في بلدية مدينة أبوظبي الشركات في القطاعين الحكومي والخاص إلى زيادة الاهتمام بالمدن الذكية والاستثمار في هذا المجال، مؤكداً أن بلدية مدينة أبوظبي ماضية بثقة وعزيمة في هذا المجال، مشيراً إلى أهمية الاستعداد للثورة الصناعية الرابعة وأثرها في تغيير خارطة الأعمال في العالم.
وقال المهندس محمد أبو شميس استشاري المدن الذكية في شركة TSME إن الاستثمار في مجال المدن الذكية في السنوات القادمة سيوفر العديد من فرص العمل والاستثمارات وتعزيز مكانة أبوظبي على الخارطة العالمية في المجال التكنولوجي، وأوضح أن الشراكة الحالية مع الجهات الحكومية في مدينة أبوظبي ماضية قدماً بشكل ممتاز، ويجري الإعداد حالياً للمراحل القادمة من تطبيقات المدن الذكية بما يتواكب مع خطة أبوظبي المستقبلية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©