الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

98?96 % المكالمات الهاتفية التي ردت عليها شرطة دبي في 10 ثوانٍ

98?96 % المكالمات الهاتفية التي ردت عليها شرطة دبي في 10 ثوانٍ
5 أغسطس 2013 01:07
بلغت نسبة المكالمات الهاتفية التي تم الرد عليها من قبل غرفة العمليات في شرطة دبي في غضون 10 ثوانٍ 98?96%، ما يعادل 591 ألفاً و880 مكالمة هاتفية، وذلك من إجمالي 598 ألفاً و120 مكالمة هاتفية تلقتها غرفة العمليات خلال الربع الثاني من العام الحالي على الرقم “999”. جاء ذلك خلال اجتماع تقييم الربع الثاني لأداء الإدارة العامة للعمليات للعام الحالي 2013، برئاسة اللواء خبير خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي بالنيابة، وحضور اللواء الدكتور جاسم بالرميثة مدير الإدارة العامة للعمليات، واللواء خليل إبراهيم المنصوري مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والعميد مهندس كامل بطي السويدي نائب مدير الإدارة العامة لشؤون العمليات، والعميد عبدالله علي الغيثي مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بالنيابة، والعميد عمر عبدالله عبد العزيز الشامسي مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة، وعدد من الضباط. واطلع اللواء خميس مطر المزينة على النتائج المتميزة التي حققتها الإدارة العامة للعمليات في تنفيذ الخطط التطويرية والبرامج، والوصول إلى الهدف المنشود ضمن إستراتيجية شرطة دبي من العام (2010 - 2015) الخاص بوصول الدوريات الأمنية إلى 90% من الحالات الطارئة في غضون 15 دقيقة، والوصول للحالات غير الطارئة في غضون 30 دقيقة، وتطوير الموارد البشرية الفنية المؤهلة وتسهيل وتبسيط الإجراءات بما يخدم أفراد المجتمع. واطلع القائد العام بالنيابة، على إحصائيات المكالمات الواردة إلى مركز الاتصال “901”، حيث بلغت نسبة الرد على المكالمات الواردة إلى المركز في غضون 10 ثوانٍ في الربع الثاني من العام الحالي 2013 نحو 94?08%، بينما سجل الربع الثاني من العام الماضي 2012 نحو89?51%، حيث تلقى مركز الاتصال 15 ألفاً و 537 مكالمة هاتفية في الربع الثاني من العام الحالي مقابل 13 ألفاً 23 مكالمة هاتفية خلال الفترة نفسها من عام 2012. وجاء متوسط الاستجابة لوصول الدوريات الأمنية إلى 90% من الحوادث الطارئة 7 دقائق و89 ثانية خلال الربع الثاني من عام 2013 أي ما يعادل نسبة 87,37%، بينما حقق متوسط الاستجابة في الربع الثاني من عام 2012 (7 دقائق و65 ثانية)، أي ما يعادل نسبة 2?90%، حيث كانت نسبة الاستجابة الموضوعة للوصول لتلك الحوادث هي 15 دقيقة. وجاء متوسط الاستجابة لوصول الدورية الأمنية إلى 90% من الحوادث غير الطارئة في الربع الثاني من عام 2013، 10 دقائق و09 ثانية، ما يعادل 04?97%، مقارنة بـ 10 دقائق و90 ثانية خلال الربع الثاني من عام 2012 ما يعادل 96?29%، حيث كانت نسبة الاستجابة الموضوعة للوصول لتلك الحوادث هي 30 دقيقة.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©