السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فيديو| "العين" يتصدر منافسات الجولة الأولى لـ"كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو"

فيديو| "العين" يتصدر منافسات الجولة الأولى لـ"كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو"
10 نوفمبر 2018 18:59

تصدر نادي العين للجوجيتسو منافسات الجولة الأولى من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، والتي أقيمت اليوم في نادي الجزيرة الرياضي الثقافي بأبوظبي بمشاركة 11 ناديا بالدولة، بحضور الشيخ زايد بن خليفة بن شخبوط آل نهيان ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة.
وحل نادي العين للجوجيتسو في المركز الأول بمجموع نقاط 503 نقاط وعدد ميداليات 9 ذهبيات و8 فضيات و 5 برونزيات، بينما حصدت أكاديمية نادي الوحدة للجوجيتسو المركز الثاني بمجموع نقاط 354 نقطة و5 ذهبيات و 5 فضيات و 6 برونزيات، فيما كان المركز الثالث من نصيب نادي الجزيرة للجوجيتسو بمجموع نقاط 152 نقطة وميدالية ذهبية و 4 فضيات وبرونزية.
وأكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي أن " بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تعبير عن مواصلة اهتمام القيادة الرشيدة بلعبة ذات أهمية كبيرة في مجتمعنا الأمر الذي انعكس في نجاح لاعبينا وقدرتهم على تحقيق الإنجازات على الصعيدين المحلي والدولي ".
وأضاف أن هذه البطولة خاصة في طبيعتها حيث تحمل اسم صاحب السمو نائب رئيس الدولة وتعد دليلاً على إيمان القيادة بتشجيع المواهب والأندية والشباب في الاستمرارية بهذه اللعبة والاستمرار فيها، مشيرا إلى أن الرياضة جزء رئيسي من عملية التنمية والاستثمار في أبناء الوطن داعياً إلى الاستفادة من الإمكانيات والموارد المتوفرة لهذه الرياضة المميزة بما ينعكس على الصحة العامة وسمعة الدولة في البطولات العالمية.
حضر المنافسات، سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو وسعادة راشد عتيق الهاملي عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة وسعادة محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو وسعادة المهندس سليمان الهاجري عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي الثقافي رئيس إدارة الألعاب الفردية وسعادة خويطر الظاهري عضو مجلس إدارة شركة نادي العين للألعاب الرياضية مشرف الألعاب الفردية وعوض هويشل اليعقوبي عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة.
من جانبه، قال سعادة عبد المنعم الهاشمي إن كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة إضافة قيمة وهامة لأجندة البطولات المحلية لاتحاد الإمارات للجوجيتسو وهي بطولة تتمتع بطابع خاص ومحطة تاريخية في مسيرة جوجيتسو الإمارات.
وأضاف أن المستويات الفنية المتميزة التي شهدتها البطولة اليوم ما هي إلا دليل على تحقيق رؤيتنا الرامية إلى تعزيز حضور لعبة الجوجيتسو وبناء جيل قوي واعد قادر على تمثيل وطننا الغالي في كافة أنحاء العالم، مؤكداً أن البطولة هي واحدة من البطولات الرئيسية التي نعد من خلالها لاعبينا للمشاركة في المحافل الدولية الهامة.
من جهته، قال سعادة راشد عتيق الهاملي إن البطولة تعطي انطباعا عن مكانة اللعبة الحقيقية في مجتمع دولة الإمارات والاهتمام الكبير من قبل قيادتنا الرشيدة والمسؤولين على ترسيخ رياضة الجوجيتسو في الأجيال الصاعدة.
بدوره، قال سعادة خويطر الظاهري: " إن بطولة اليوم واحدة من الفعاليات التي تعزز من قيمة الرياضة بشكل عام في مجتمعنا حيث شهدنا نزالات حماسية لا مثيل لها ونحن في نادي العين نضع المركز الأول نصب أعيننا وننظر لكل جولة على أنها بطولة قائمة بذاتها ".
وقال سعادة المهندس سليمان الهاجري: " شاهدنا اليوم مستويات مميزة تليق بهذه البطولة والتي يطمح الجميع للحصول على المراكز الأولى بها كونها تحمل اسم صاحب السمو نائب رئيس الدولة وهي بطولة جديدة في سلسلة البطولات التي يبدع اتحاد الإمارات للجوجيتسو في إقامتها وتنظيمها وفق أعلى المستويات ".
وأعرب ذياب النعيمي لاعب نادي العين والفائز بذهبية وزن 62 كجم عن فخره بالفوز بالمركز الأول في هذه البطولة المميزة، مشيراً إلى أن النزالات لن تكن سهلة وشهدت تنافس كبير بين جميع اللاعبين.
وقال هزاع محمد لاعب نادي بني ياس والحائز على ذهبية وزن 94 كجم إنه يشعر بسعادة غامرة لفوزه اليوم بأول جولات البطولة على الإطلاق، مؤكداً أن المشاركين بالبطولة اليوم قدموا أداء قويا وهناك منافسة كبيرة بين الأندية المشاركة للظفر باللقب الغالي.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©