الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الغيلاني يهدي إسطبلات الوثبة لقب «تحدي القدرة»

الغيلاني يهدي إسطبلات الوثبة لقب «تحدي القدرة»
11 نوفمبر 2018 01:13

محمد حسن (أبوظبي)

أهدى الفارس عبدالرحمن سعيد صالح الغيلاني على صهوة الفرس «المندره» بإشراف المدرب ماجد الجهوري، إسطبلات الوثبة، لقب سباق تحدي الوثبة لمسافة 120 كلم، والذي أقيم أمس بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية.
وتم تقسيم السباق إلى أربع مراحل، تم ترسيم المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم باللون الأزرق، تعقبها راحة لمدة 50 دقيقة، وتم ترسيم المرحلة الثانية باللون الأصفر ومسافتها 35 كلم، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، ثم المرحلة الثالثة باللون الأحمر ومسافتها 25 كلم، وتعقبها أيضاً راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، بعدها تنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأبيض ومسافتها 20 كلم.
وكان التكتيك المحكم الذي اتبعه الفارس الغيلاني بإشراف المدرب ماجد الجهوري سبباً مباشراً في تحقيق الفوز والصعود إلى منصة التتويج، والذي ارتكز على تقنين معدل السرعة والحفاظ على وتيرة الجواد بمعدل سرعة بلغ 27 كلم/‏‏ساعة.
وفي المرحلة الأخيرة زاد الغيلاني من معدل سرعته إلى 28.09 كلم ساعة، وأصبح قريباً من المتصدر، وفي نهاية المطاف انتزع المركز الأول مسجلاً زمناً إجمالياً قدره 4:16:15 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 28.09 كلم/‏‏ساعة.
وجاء في المركز الثاني الفارس عبدالله غانم المري على صهوة «انشالا سلاجر» من إسطبلات فزاع 3، مسجلاً زمناً قدره 4:17:17 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.98 كلم/‏‏ساعة.
وحل في المركز الثالث الفارس عيسي رضوان الغيلاني على صهوة «ام تريمندو» لإسطبلات المغاوير، مسجلاً زمناً قدره 4:22:59 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.37 كلم/‏‏ساعة.
وجاء في المركز الرابع الفارس حمد عبيد الكعبي على صهوة «اونزو» لإسطبلات (ام.آر.أم) مسجلاً زمناً قدره 4:25:08 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 27.15 كلم/‏‏ساعة.
وبمشاركة 136 فارساً وفارسة انطلقت المرحلة الأولى «أعلام زرقاء» لمسافة 40 كلم، والتي تميزت بالسرعة، خاصة أن الخيول في كامل جاهزيتها، بالإضافة إلى الطقس المعتدل، والكل كان يسعى لإيجاد موقع مميز في المراحل المقبلة والأقصر مسافة.
وتصدر هذه المرحلة الفارس غيث عبد الواحد على صهوة «ايجوال كايرا» لإسطبلات (ام7) قاطعاً المسافة في 1:24:49 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 28.29 كلم/‏‏ساعة، وحل ثانياً بفارق 3 ثوانٍ الفارس سالم حمد الكتبي، فيما حل ثالثاً منصور الفارسي.
ولم تتغير مراكز أصحاب الصدارة في المرحلة الثانية لمسافة 35 كلم «أعلام صفراء»، وتعتبر أيضاً تحدد بشكل كبير حظوظ المنافسين للوصول إلى منصة التتويج وتصدرها منصور الفارسي بزمن 2:39:41 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 28.18 كلم/‏‏ساعة.
وجاء في المركز الثاني بفارق 4 ثوانٍ الفارس غيث عبد الواحد، فيما تقدم من المركز الخامس إلى الثالث الفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم، ولم يتعد الفارس.
وظهر التحدي والتنافس المثير في المرحلة الثالثة لمسافة 25 كلم «أعلام حمراء» على الرغم من محافظة الفارس منصور الفارسي من إسطبلات «ام.آر.ام» على تصدره، قاطعاً المسافة الكلية في 3:34:17 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 28.00 كلم/‏‏ساعة.
وكان من الواضح محافظة الفارسي على معدل سرعته، ولكن مكمن الخطورة جاء عبر الفارس عبدالله المري من إسطبلات فزاع 3، الذي قفز من المركز الـ 17 إلى المركز الثامن ثم ثانياً على التوالي وبفارق دقيقتين عن المتصدر، وجاء ثالثاً الفارس محمد أحمد غانم من إسطبلات فزاع 3 وبفارق 5 دقائق عن المتصدر.
عقب ختام الشوط، قام د.غانم الهاجري، الأمين العام لاتحاد الفروسية والسباق، وعدنان سلطان النعيمي، مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا، المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا» مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي «إفهار»، وعبد الرحمن الرميثي، مدير قرية الوثبة بتتويج الفائزين.
وخصصت للسباق 4 سيارات جوائز للفائزين بالمراكز الأربعة الأولى مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©