الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

البريطاني هانت بطل مونديال القفز العالي

البريطاني هانت بطل مونديال القفز العالي
11 نوفمبر 2018 01:13

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

احتفظ البريطاني جاري هانت بلقب كأس العالم للقفز العالي للعام الثالث علي التوالي في أبوظبي، محرزاً «هاتريك»، بينما نالت الأسترالية ريهانا افلاند لقب السيدات بالبطولة التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي للنسخة الثالثة على التوالي بالتعاون مع الاتحادين الدولي والمحلي، وشهدت مشاركة 42 غطاساً «30 من الرجال و12 من السيدات» وبلغ مجموع جوائزها 118 ألف دولار.
وأحرز هانت اللقب بعد أن تصدر الترتيب العام بمجموع 431.55 نقطة، واحتل المركز الثاني الروماني كونستانتين بوبوفيتشي محققاً أول ميدالية له خلال مشاركته في كأس العالم للغطس العالي برصيد 424.5 نقطة، وجاء في المركز الثالث الأوكراني أوليكسي بريجوروف برصيد 392.30 نقطة. وكانت الأسترالية ريهانا افلاند صاحبة فضية نسخة 2017، قد جمعت 322.95 نقطة في الجولات الأربع بالبطولة لتحقق اللقب بفارق كبير عن الكندية ليزان ريتشارد التي حلت وصيفة بـ285.75 نقطة، فيما ذهب المركز الثالث إلى الأميركية إلي سمارت برصيد 277.70 نقطة.
وتوج سلطان السماحي رئيس اتحاد اللسباحة، وكورنيل ماركوليسكو المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة، وأحمد القبيسي مدير التسويق والاتصال بمجلس أبوظبي الرياضي، وعبدالله الوهيبي الأمين العام لاتحاد السباحة، أصحاب المراكز الأولى وسط حضور جيد من الجمهور.
وهنأ أحمد القبيسي المتوجين على الفوز واللجنة المنظمة المحلية على الجهود الكبيرة التي بذلتها ليخرج المونديال في أزهى صورة.
وشكر القبيسي الاتحاد الدولي لحرصه على انتظام الحدثين في أبوظبي في السنوات الماضية، معتبراً أن هذه الشراكة المتينة ستتواصل، وأن العالم موعود بتنظيم يبهر العالم في بطولة العالم 2020 التي تستضيفها أبوظبي.
من ناحته، أكد عمر بدوي المنسق العام للأنشطة الدولية باتحاد السباحة، أن البطولة شهدت مشاركة أكبر عدد في تاريخها منذ انطلاقتها عام 2000، من خلال تواجد 30 غطاساً من نخبة النخبة في العالم، و12 غطاسة، مبيناً أن هذه الفعالية الوحيدة للاتحاد الدولي «فينا»، التي تتم فيها المشاركة بالدعوة من قبل الاتحاد الدولي، والذي حرص على تجاوز السلبيات التي صاحبت النسخة الماضية بتواجد بعض الغطاسين الأقل مستوى، لذلك تم تفادي وجود أي غطاس مستواه منخفض وتم التركيز على الأكثر تميزاً في العالم.
وأضاف: لأول مرة يشارك فيها 30 غطاساً وهو رقم غير مسبوق، وساهم في تقديم مستوى متميز، وعرض مبهر استمتع به الجمهور والمتابعون من فنيين ومهتمين بالغطس العالي حول العالم.
وقال: المنافسات شهدت جهداً كبيراً ومستويات عالية من الجميع وعلى صعيد السيدات فقد حافظت الأسترالية ريهانا على تألقها، ونجحت في التفوق بفارق واضح عن بقية المنافسات، وفي منافسات الرجال كانت الغلبة للأكثر جاهزية وتوفيقاً، وبشكل عام فإن المونديال جاء متميزاً في كل تفاصيله ومثل نقلة كبيرة في الغطس العالي من الناحية الفنية، فضلاً عن أن الجوانب التنظيمية كانت في قمة الروعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©