• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

بمشاركة 300 شاب وشابة بـ «حديقة أم الإمارات»

«مؤسسة الإمارات» تحتفل باليوم العالمي للتطوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 ديسمبر 2017

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

شهدت حديقة «أم الإمارات» بأبوظبي، أمس الأول، تدفق العديد من المتطوعين للمشاركة بفعاليات اليوم الترفيهي لأصحاب الهمم، الذي تنظمه مؤسسة الإمارات (النفع الاجتماعي المستقلة)، والتي تعنى بتنمية وتمكين الشباب الإماراتي، بالتعاون مع عدد من المؤسسات التطوعية من جميع أنحاء الدولة، وبمشاركة 300 شاب وشابة، وذلك احتفالًا باليوم العالمي للتطوع ونشر الوعي بأهميته وقيمته في حياة الفرد والمجتمع.

وشهد اليوم الترفيهي إقبالًا كبيراً من الشباب على التسجيل في منصة متطوعين «إمارات»، والتي أطلقتها مؤسسة الإمارات بالشراكة مع وزارة تنمية المجتمع في وقت سابق من العام الجاري كجزء من التزامها بتعزيز ثقافة العمل التطوعي وتسهيل وتشجيع فرص العمل التطوعي في جميع أنحاء الدولة.

وقال المتطوع خالد البلوشي من «برنامج تكاتف»، التابع لمؤسسة الإمارات، إنه شارك إلى جانب أكثر من 300 متطوع من الشباب والفتيات، للعمل على لاستقطاب أكثر من 6000 متطوع خلال عام 2018 ليصل العدد إلى 20 ألف متطوع خلال 2019 والذين سيشاركون كمتطوعين في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص الذي سينظم في أبوظبي 2019، ونحن بدورنا نكمل دور المتطوعين الآخرين.

تنمية المهارات

من جهتها، أكدت آمنة عبد الكريم الحريري متطوعة بـ«برنامج تكاتف» التابع لمؤسسة الإمارات، أنها سعيدة كونها جزءا من هذا الحدث، لافتة إلى أن التطوع قيمة سامية تحقق النمو والازدهار للمجتمع، وتنمي مهارات الشخص وتساعده على الاندماج في المجتمع.

أما وفاء الهاشمي متطوعة في «تكاتف» منذ خمس سنوات، فأشارت إلى أن الفعالية جعلتها تتواصل مع العديد من المتطوعين.

رد الجميل

بدورها، أوضحت مها المحيربي عضوة ومؤسسة مبادرة «نتحدث بأيدينا»، أن التطوع قيمة تعزز السلوكيات الإيجابية، حيث إن مثل هذه الفعاليات تزيد الوعي لدى الشباب بأهمية التطوع وتجعلهم يساهمون في رد الجميل للوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا