• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

أطلقتها «النهضة النسائية» لتأهيلهم وظيفياً

«همم».. بوابة أبطال «الإرادة» إلى سوق العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 ديسمبر 2017

خولة علي (دبي)

رغبة في تأهيل أصحاب الهمم وظيفياً، والانطلاق بهم في سوق العمل على منصة قوية وثابتة، أطلقت جمعية النهضة النسائية بدبي، ممثلة بمركز حور للفتيات، مبادرة «همم»، وهي برنامج قائم على منحهم القدرة على تحقيق إنجازات تفوق التوقعـات، من خلال برامج وورش تخصصية تنمي قدراتهم وتكسبهم مهارات عملية لممارسة مهامهم الوظيفية بثقة ونجاح.

وتشير منى علي، المسؤول في مركز حور بجمعية النهضة النسائية، قائلة: «همم» مبادرة خصصت لأصحاب الهمم، تشمل مجموعة من الدورات التدريبية المكثفة وورش العمل المختلفة، والتي تهدف إلى تنمية المهارات المكتبية، وكسب فنون التعامل مع أفراد المجتمع، إلى جانب تقوية الجانب النفسي لهذه الفئة مع مدربين أكفاء». وتضيف: «نركز على تنمية المهارات الشخصية في بيئة العمل، من خلال ورشة كيفية التعامل مع الرؤساء والزملاء، وإدارة الوقت، بالإضافة إلى مهارات الاتصال الفعال، وإدارة ضغوط العمل».

وتوضح منى، قائلة: «تهدف المبادرة إلى تنمية قدرات أصحاب الهمم والارتقاء بشخصيتهم، وغرس قيم إيجابية في نفوسهم، والعمل على رفع مستوى الفرص الوظيفية لديهم، إلى جانب تنمية وتطوير المهارات الأساسية». مشيرة إلى أن البرنامج مدته ثلاثة أشهر، وينتهي خلال ديسمبر الجاري، والمنتسبات للدورة عشر فتيات هن أربع من الصم، وأربع من الإعاقة البصرية، وواحدة جسدية بسيطة، بالإضافة إلى إعاقة صعوبة التعلم. وقد لمسنا رغبة قوية بين المنتسبات على التعلم، واكتساب المهارات التي ستكون لهم أساس للانطلاق في سوق العمل، بالجهات الحكومية أو الخاصة، للمساهمة في تنمية المجتمع.

وعبرت شيرين الطويل من فئة الصم، تخصص نظم معلومات، عن مدى سعادتها بمشاركتها في هذه المبادرة التي منحتها الكثير من المهارات العملية والنفسية، وجعلتها أكثر إيجابية في التعامل مع محيطها، ساعية أن يكون لها نصيب في سوق العمل.

وتعرب حليمة حسن، من الصم، عن رغبتها في إتمام هذا البرنامج الذي فتح لها الكثير من آفاق الرغبة في التعلم والاستمرار فيه، وبارقة الأمل والتفاؤل تلوح مجدداً، في وقت كانت أبواب البحث عن وظيفة مؤصدة أمامها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا