• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

كرم مشاركين ورعاة

حاكم الشارقة يشهد افتتاح المؤتمر الدولي في تأريخ العلوم عند العرب والمسلمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 ديسمبر 2017

الشارقة (الاتحاد)

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة صباح أمس افتتاح المؤتمر الدولي الثالث في تأريخ العلوم عند العرب والمسلمين الذي تنظمه جامعة الشارقة تحت شعار «العلوم العربية الإسلامية أساس راسخ للنهضة التقنية العصرية» وذلك في قاعة الزهري في كلية الطب.

وبدأ حفل الافتتاح بالسلام الوطني، بعدها ألقى الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة كلمة قدم خلالها أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على رعاية وتشريف سموه للمؤتمر بالحضور، ومرحباً بالضيوف من العلماء والباحثين من مختلف أنحاء العالم من المشاركين في المؤتمر.

وأكد مدير جامعة الشارقة في كلمته على أهمية أهداف المؤتمر قائلاً: «ولعل الأهداف التي يعمل على تحقيقها مؤتمرنا اليوم تعزز لدينا الأمل بهذه البشائر فهو سيعمل ضمن هذه الأهداف على ربط هذا الناتج من العلوم التي كانت قبل نحو عشرة قرون بما توصل إليه العلم الحديث، ويجسد أهمية هذه الإنجازات العلمية وأثرها على تكنولوجيا اليوم».

من جانبه أعرب الدكتور حسين المهدي رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر عن سعادته بإقرار المؤتمر ليتم عقده بشكل دوري في جامعة الشارقة ليكون منبراً علمياً يلتقي في العلماء من كافة دول العالم.

وعبّر البروفيسور سير فيزر الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء، خلال كلمته عن سعادته الكبيرة بزيارة الشارقة للمرة الأولى، متناولاً جانباً من مسيرته العلمية التي تنوعت محطاتها بين التاريخ إلى الجغرافيا والفيزياء والكيمياء، مشيراً إلى أن الاهتمام بالبحث العلمي والمعرفة الدقيقة المبنية على حب العلم والسعي إليه، والاستفادة من الفرص التعليمية والعلمية والأساتذة المتميزين، هي أهم ما خرج به من خلاصة مكثفة لمسيرته العلمية الحافلة التي قادته للسفر إلى العديد من الدول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا