الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

متهم بتفجير مسجد "الصادق" بالكويت يقر بجريمته

متهم بتفجير مسجد "الصادق" بالكويت يقر بجريمته
4 أغسطس 2015 21:54

في أول جلسة لمحاكمة المتهمين بتفجير مسجد الإمام الصادق في الكويت، الذي أودى بحياة 26 شخصا وجرح 286، اعترف المتهم الرئيسي عبدالرحمن صباح عيدان بالتنسيق مع منفذ الهجوم فهد القباع.

وبحسب صحيفة "الأنباء" الكويتية، قال عيدان إنه استلم الحزام الناسف الذي ارتداه الانتحاري القباع وأرشده على مكانه من إحدى المناطق المتاخمة للحدود الكويتية السعودية، وأنه استقبل القباع فجر يوم التفجير الجمعة وآواه في بيته.

وأضاف عيدان أنه ألبس القباع الحزام الناسف قبل إيصاله للمسجد ظهر الجمعة، وأقر أنه على علم بهدف التفجير بعد لقائه بالقباع. وقال "إن الهدف كان فقط هدم المسجد وليس قتل المصلين".

المتهم قال إن القباع أبلغه بأن العملية سوف تتم بعد انتهاء صلاة الجمعة وأنه كان يعتقد أن الصلاة قد انتهت ولم يبق مصلون عندما أوصل القباع.

عيدان قال إنه اضطر للانضمام إلى داعش قبل يوم واحد من العملية بهدف مساعدتهم على تنفيذها. وأضاف أنه "تألم وتضايق عندما علم أن هناك جرحى وقتلى بسبب التفجير وأعلن أنه نادم على ما فعل".

يذكر أن النيابة العامة قد وجهت اتهامات متفرقة لتسعة وعشرين متهما بالاشتراك في عملية التفجير، تصل عقوبة بعضها الي الإعدام. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©