الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اقتصادية رأس الخيمة» تحلّ 98% من الشكاوى في ستة أشهر

5 أغسطس 2015 20:25
رأس الخيمة (الاتحاد) تلقت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة 303 شكاوى من المستهلكين وأصحاب العلامات التجارية خلال النصف الأول من العام الجاري تم حل 98% منها بواقع 295 شكوى، حسب الإحصائية الصادرة من قسم حماية المستهلك في الدائرة أمس. وشملت أنواع الشكاوى البضائع المقلدة للعلامات التجارية، وحالات الغش التجاري، وعدم مطابقة سعر المنتج الواقع على الأرفف بسعر الدفع عند الصندوق، وعدم إنجاز العمل بالشكل المطلوب أو الالتزام بالمدة المحددة، وعدم التزام المزود بتحرير فاتورة مؤرخة محتوية على جميع تفاصيل السلعة أو الخدمة وبيان شروطها. وقال أحمد عبيد الطنيجي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بالوكالة في بيان أمس إن الدائرة حريصة على تعزيز الشفافية وحماية حقوق التجار والمستهلك وأصحاب العلامات التجارية عن طريق تنفيذ الندوات وتوزيع المطبوعات التوعوية، مؤكدا أن الدائرة تعمل حالياً على تطوير نظام البدالة الخاص بها من أجل الارتقاء بخدماتها المقدمة للتجار والمستهلكين. من جانبها، أفادت فاطمة عبدالعزيز السويدي رئيس قسم حماية المستهلك أن القسم حريص على حل الشكوى بأسرع وقت ممكن، إذ تمكن القسم من حلّ 98% من الشكاوى التي سجلت لديه، وحرص الدائرة على ضمان حق المستهلكين وفرض الغرامات على المحال المخالفة. ودعت السويدي جميع المستهلكين إلى التواصل مع قسم حماية المستهلك عن طريق الخط الساخن 8007333 أو البريد الإلكتروني ed.cp@ecomomic.rak.ae. مضيفة أن الدائرة أطلقت مؤخراً خدمة استقبال الشكاوى والملاحظات عن طريق برنامج (واتس آب) على الرقم 0504321966.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©