الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

10% ارتفاع عدد زوار المراكز التجارية خلال مهرجان صيف دبي

10% ارتفاع عدد زوار المراكز التجارية خلال مهرجان صيف دبي
26 أغسطس 2014 01:41
ارتفع عدد زوار مراكز التسوق التابعة لمجموعة دبي للتسوق (27 مركزاً) بنسبة 10% خلال النصف الأول من مهرجان مفاجآت صيف دبي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما أسهمت عروض الصيف الخاصة في زيادة المبيعات بنسبة 39%، بحسب تقرير لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة صدر أمس. وتناول التقرير الدلائل والمؤشرات الإيجابية للقطاع خلال النصف الأول من « مفاجآت صيف دبي 2014» قائلاً «شهد عدد من القطاعات الاقتصادية وأسواق دبي حركة ونشاطاً ملحوظاً في المبيعات والزوار خلال النصف الأول من مفاجآت صيف دبي‏? ?2014، ?التي ?انطلقت ?بعد ?احتفالات «?العيد ?في ?دبي» ?لعيد ?الفطر، ?مستفيدةً ?من ?الزخم ?الذي ?شهده ?العيد، ?خاصةً ?وأن ?العديد ?من ?زوار ?الإمارة ?في ?العيد ?مددوا ?زيارتهم ?ليشهدوا ?انطلاقة ?دورة ?العام ?الحالي ?من ?مفاجآت ?صيف ?دبي». وأظهرت التقارير الواردة من عدد من شركاء مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، والجهة المنظمة لحدث المفاجآت، أن الأسواق شهدت زيادة ملحوظة في مبيعات محلات التجزئة وأعداد الزائرين خلال النصف الأول من الحدث. كما ساهمت الأجواء الاحتفالية والعروض الترويجية المتنوعة والفعاليات الترفيهية التي تقام هذا العام في جعل إمارة دبي وجهة رئيسية للعديد من السياح والزوار والمتسوقين، مما رفع من نسبة إشغال الفنادق ومبيعات قطاع التجزئة على مدى الأسبوعين الأولين من الحدث. ولعبت مراكز التسوق، دوراً كبيراً في جذب الزوار خلال الأسبوعين الأولين من مفاجآت صيف دبي 2014، ليبقى الحدث واحداً من أفضل الوجهات السياحية بالمنطقة من حيث استقطاب السياح خلال فصل الصيف، وكل ذلك بفضل التنوع في الفعاليات الترفيهية والعروض الترويجية التي تستقطب العائلات مثل عالم مدهش وعروض الأزياء والفعاليات والأنشطة المتعددة التي تستضيف عروض عالمية حية من كافة أنحاء العالم. من جانبها، قالت ليلى سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة «يواصل حدث مفاجآت صيف دبي تعزيز دوره كحدث صيفي رائد يستقطب العائلات من مختلف أنحاء المنطقة، ليسهم بذلك في ترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة للسياحة العائلية». وأضافت «تظهر الدلائل الواردة من شركائنا من مختلف القطاعات الاقتصادية التأثير الإيجابي للحدث، خاصةً وأن هذه الدورة من مفاجآت صيف دبي انطلقت مباشرة بعد احتفالات «العيد في دبي»، مما ساهم في استمرار الأجواء الاحتفالية وإقناع زوار الإمارة بتمديد زيارتهم عدة أيام إضافية للاستمتاع بالفعاليات والعروض الترويجية المتميزة التي يقدمها الحدث». وتابعت «إن استراتيجية المؤسسة بعقد شراكات مع مؤسسات وشركات الترفيه العالمية العملاقة مثل روفيو لتقديم ركن «آنغري بيردز» الترفيهي التفاعلي، وشركة سان ريو لتقديم عروض «هاللو كيتي حول العالم»، وشركة هاسبرو لتقديم عروض الترانسفورمرز، وجميعها فعاليات هي الأولى من نوعها في العالم تحدث خلال حدث مفاجآت صيف دبي، ساهمت بشكل كبير في استقطاب العائلات من مختلف الجنسيات، ونحن في جميع الأحوال لم نكن لنحصد ثمرة نجاحنا سوى بالتزام شركائنا الإستراتيجيين ودعمهم اللامحدود، وهو ما كان له بالغ الأثر في تقديم نسخة متجددة من مفاجآت صيف دبي وتجربة نابضة بالمرح في كافة أرجاء المدينة. وكانت ردود أفعال الزائرين والمتسوقين القادمين من الخارج إيجابية للغاية، بينما أكد شركاؤنا في قطاع التجزئة أن الارتفاع في عدد الزائرين إلى المتاجر والأسواق يتماشى مع الزيادة في المبيعات، مما ينعش اقتصاد الإمارة تارة أخرى».   مراكز التسوق وقال ماجد الغرير رئيس مجموعة مراكز التسوق في دبي «استقبلت مجموعة مراكز التسوق موسم الصيف بإطلاق حملتها الترويجية لتكلل الزوار بفرص للفوز وجوائز تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 5 ملايين درهم، وتتنوع بين جوائز نقدية وهدايا قيمة عند التسوق من 27 مركز تجاري مشارك. وأضاف « تم تمديد الحملة الترويجية هذا العام لأكثر من ثلاثة أشهر وذلك ابتداء من الأول من يونيو حتى 5 سبتمبر وإثر الانطلاقة الحافلة للحدث، أكدت المراكز التجارية المشاركة أن مفاجآت صيف دبي حقق زيادة واضحة في المبيعات خلال النصف الأول من الحدث في حين سجلت المراكز التجارية ارتفاعاً في عدد زائريها». كما ساهمت المشاركة الفعالة لمعظم المراكز التجارية التي سارعت بتقديم شتى الأنشطة والفعاليات لتحث الزائرين على الاستفادة من العروض والاستمتاع بالعروض الترفيهية وتناول أشهى الوجبات إلى جانب التسوق، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع قدره 10% فوق المعدل في عدد الزائرين. وتوقع أن يستمر الحدث في جذب المزيد من الزوار للفوز بجوائز متنوعة بين سيارات وقسائم شراء وهدايا قيمتها 2 مليون درهم ضمن مفاجآت صيف دبي، كما يتطلع أن يستمر النمو حتى نهاية الحدث الذي يعود كل عام بفوائده الجمة على الإمارة بكاملها». 1,7 مليون زائر وأعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب منذ أيام على لسان اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أن عدد زوار دبي منذ عطلة عيد الفطر الماضي بلغ 1,7 مليون شخص، منهم 519 ألف زائر عربي، أكثر من نصفهم خليجيون بعدد 263 ألف زائر تصدرهم السعوديون الذين بلغ عددهم 122 ألف زائر، فيما حل ثانياً العمانيون وبلغ عددهم 62 ألف زائر. وحل الكويتيون ثالثاً من حيث الزوار الخليجيين في دبي وبلغ عددهم 52 ألف كويتي. وعلى صعيد الزوار من الجنسيات الأوروبية لنفس الفترة تصدرهم الزوار البريطانيون الذين وصل عددهم إلى 132 ألف زائر تلاهم 41 ألف أسترالي ثم 22 ألف ألماني. وأشار ابن سرور خلال لقاء خص به اقتصادية علوم الدار في قناة أبوظبي، إلى أن دولة الإمارات أصبحت نقطة جذب مهمة وعالمية للسياحة وذلك بفضل القيادة والسياسة الرشيدة لدولة الإمارات، منوهاً بأنه منذ عطلة عيد الفطر المبارك الماضي قامت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بإصدار 1,8 مليون تأشيرة سياحية غير تأشيرات زيارة الأقارب والعمل والإقامات. عالم مدهش من ناحية أخرى، أكدت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أن عالم مدهش شهد زيادة في أعداد الزوار بلغ 10% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، خاصةً في الفترة التي تلت احتفالات العيد في دبي، حيث شهدت الوجهة أكثر من 30 ألف زائر خلال أيام العيد الثلاثة، وهو إقبال فاق التوقعات امتد تأثيره ليشمل الأيام التي تلت العيد بشكل ملحوظ، وتستمر وجهة الترفيه العائلية الأشهر في المنطقة باستقبال زوارها حتى 8 سبتمبر المقبل. دبي فستيفال وذكر موري بيل، مدير تنفيذي التجزئة، مجموعة الفطيم العقارية: «يوفر دبي فستيفال سيتي مول في حدث صيف دبي الحالي، فرصة رائعة لخمس عائلات للفوز بعطلات «ديزني فانتازي كروز» مدفوعة التكاليف، وذلك خلال حملة ترويجية تستمر طوال شهر. كما يستضيف المول عدداً من أفضل الفعاليات المرموقة بما في ذلك عروض «أزياء الصيف مع مدهش»، وعروض أداء حية من المسلسل الكرتوني الشهير «مختبر ديكستر»، إضافة إلى العرض المسرحي الشهير «قابلوا نيكتونس»، الذي يجذب أعداداً كبيرة من الزوّار من داخل الإمارات وكذلك من المنطقة. وعزز مفاجآت صيف دبي صورة دبي باعتبارها مركزاً للفعاليات الترفيهية البارزة، حيث يأتي زوار من جميع أنحاء الدولة لزيارة المول، والاستفادة من مجموعة متنوعة من العروض التي تطرحها المتاجر المتواجدة في المول. ويشكل دبي فستيفال سيتي مول، من خلال توفير تجربة تسوق فريدة من نوعها، نقطة جذب رئيسية لأعداد أكبر من المقيمين والسيّاح مقارنة بالعام الماضي، ونتوقع تسجيل زيادة ملحوظة في أعداد الروّاد الزائرين للمول قبل نهاية هذه الفعالية السنوية. ويفخر دبي فستيفال سيتي مول بكونه شريكاً استراتيجياً لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وبالأخص لمفاجآت صيف دبي، التي أرست مكانتها باعتبارها إحدى الفعاليات المهمة خلال فصل الصيف في دولة الإمارات. مركز برجمان ومن جانبه علق ليا ريجان، الرئيس التنفيذي لبرجمان: «تطورت فعاليات مفاجآت صيف دبي عبر السنوات لتصبح ظاهرة احتفالية للتسوق والترفيه، وكشريك استراتيجي للمؤسسة، شهدنا الدور الذي لعبته المهرجانات التي تنظمها في تحويل دبي إلى إحدى وجهات التسوق الرئيسية، فهي تقدم دفعة قوية لقطاع التجزئة بفضل العروض الترويجية والتخفيضات المقدمة مما يزيد من معدل الإنفاق». وأضاف « ساعدت الفعاليات التي تقيمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على وضع دبي كوجهة سياحية للعائلة على مدار السنة، وقد سجلت نجاحاً لا نظير له وفي فترة زمنية قصيرة، وإنه لأمر مذهل الكيفية التي حول بها حدث المفاجآت دبي إلى وجهه تستقطب الزوار في الصيف وتشجع المقيمين الذين اعتادوا على قضاء العطلة في الدول الباردة على قضاء فترة الصيف في دبي». وقال «نحن بدورنا وضعنا خطة متكاملة مليئة بالأنشطة والفعاليات الترفيهية خلال مفاجآت صيف دبي هذا العام وأهمها عروض الترانسفورمز الرائدة عالمياً، وعروض «ذا ديسيبشن كلون» التي تقدم شخصيات أسطورية من القصص العالمية، بالإضافة إلى سلسلة من الفعاليات المرحة مثل ون مان باند وذا إير كرو شو وعروض مدهش الإحتفالية». باريس جاليري وقال محمد عبدالرحيم الفهيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات باريس غاليري: «ساهمت‏? ?فعاليات? ?مفاجآت? ?صيف? ?دبي? ?في? ?تعزيز? ?مكانة? ?دبي? ?كإحدى? ?أهم? ?الوجهات? ?العالمية? ?في? ?فصل? ?الصيف،? ?كما? ?انعكست ?الاحتفالات? ?التي? ?أقيمت? ?خلال? ?أيام? ?مفاجآت? ?صيف? ?دبي? ?بشكل? ?إيجابي? ?على? ?اقتصاد? ?دبي? ?والدولة? ?بشكل? ?عام. وأضاف «?بينما? ?لعبت ?مؤسسة? ?دبي? ?للمهرجانات? ?والتجزئة? ?دوراً? ?إيجابياً? ?وبنّاءً? ?للغاية? ?عبر? ?تعاونها? ?مع? ?مراكز? ?التسوق? ?والقطاعات? ?الأخرى? ?ذات? ?الصلة، ?لجعل? ?التسوق? ?والترفيه? ?بمثابة? ?تجربة? ?مرحة? ?ومجزية? ?للمقيمين? ?والزوار? ?على? ?حد? ?سواء? ?». وأشار إلى أن ?دبي ?تلعب? ?دورا? ً?كبيرا? ً?في جذب ?أعداد? ?كبيرة? ?من? ?الزوار? ?إلى? ?الدولة? ?من? ?خلال? ?مهرجاناتها? ?السنوية،? ?ولا? ?شك? ?أن? ?مفاجآت? ?صيف? ?دبي? ?واحد? ?من? ?هذه ?المهرجانات? ?الجذابة،? ?وقد? ?بدت? ?الأجواء? ?في? ?معظم? ?مراكز? ?التسوق? ?مليئة ?بالإثارة،? ?النشاط? ?والتطلعات? ?الكبيرة. ?» ?وقال « ?حرصنا ?على ?إطلاق ?عروض? ?ترويجية? ?خاصة? ?في ?فصل? ?الصيف? ?ليستمتع? ?زبائننا ?بأجواء ?من ?المرح ?وكانت? ?حركة? ?المبيعات? ?جيدة? ?هذا ?العام،? ?فقد? ?شهدنا? ?نمواً? ?في? ?المبيعات? ?وصلت? ?20% ?خلال? ?فترة? ?الصيف? ?مقارنة? ?مع? ?نفس? ?الفترة? ?من? ?العام? ?الماضي، ?وهذا? ?يتضمن? ?المبيعات? ?خلال? ?فترة? ?العيد? ?والعروض? ?التي? ?سرت? ?خلال? ?أيام? ?مفاجآت? ?صيف? ?دبي?»?. ميركاتو وعلقت نسرين بستاني، مديرة العلاقات العامة لدى ميركاتو: «شهد ميركاتو هذا العام نتائج رائعة خلال الأسبوعين الأولين من مفاجآت صيف دبي، وتعودنا في كل مرة يبدأ فيها الحدث أن تصبح دبي أكثر حيوية ونشاطاً لتعج بالزوار والسائحين. ويقدم ميركاتو خلال المفاجآت عدداً كبيراً من الفعاليات الاستثنائية في أجواء خاصة مستوحاة من الطابع البري وعالم الأدغال، بالإضافة إلى زينة المول اللافتة للنظر والعروض والتخفيضات المذهلة، وحملة تسوق واربح التي تقدم جوائز مميزة ليتمتع الزوار بأجواء تسوق فريدة ومتعة لا مثيل لها مليئة بالأنشطة الترفيهية». وأضافت: «لاحظنا أن العديد من العائلات القادمة من دول الخليج إلى دبي بالإضافة إلى السائحين يبحثون عن أفضل العروض الترويجية والخصومات بالإضافة إلى الترفيه دبي للعقارات وفي سياق حديثة عن مفاجآت صيف دبي، قال محمد الحباي، الرئيس التنفيذي للتخطيط العمراني والبنية التحتية في مجموعة دبي للعقارات «يقدم مفاجآت صيف دبي، الذي يجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية الخاصة والمميزة للعائلات. وقد كانت مجموعة دبي للعقارات شريكاً استراتيجياً لمفاجآت صيف دبي لعدة سنوات، وقد لاحظنا هذه المرة نمواً ملحوظاً في أعداد الزائرين لوجهاتنا، مثل الممشى في جميرا بيتش ريزيدنس وبي آفنيو في منطقة الخليج التجاري. وأضاف «يواصل حدث مفاجآت صيف دبي مساهمته كأحد العوامل الرئيسية الداعمة للسياحة في دبي، وباعتبارنا المطور الرئيسي لعدد من الوجهات الرائدة في الإمارة، سنواصل تقديم الدعم لرؤية دبي طويلة الأمد من خلال الشراكات والأنشطة الاستراتيجية مثل مفاجآت صيف دبي». الفنادق وقال جيرالد لوليس الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا: «شهدت فنادق جميرا في دبي خلال فترة الصيف، منذ بداية شهر يونيو وحتى منتصف شهر أغسطس أداءً جيداً من حيث نسبة الإشغال وصل إلى 70,2%، محققة ارتفاعاً بنسبة 3,6% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. إن هذا المؤشر التصاعدي يشعرنا بالثقة والثبات مع استعدادنا لاستقبال الموسم المقبل المزدحم. واختتم بالقول « يعود الفضل لهذا التطور الإيجابي في الأداء الفندقي إلى حملة الصيف في دبي والجهود التي تبذلها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي لتشجيع السياح على زيارة دبي في فصل الصيف الحار». (دبي - الاتحاد) مبيعات الإلكترونيات تسجل زيادة بنسبة 15% صرح نديم خانزادا، رئيس قسم التجزئة لدى جمبو: «تعتبر مفاجآت صيف دبي فترة يتمكن فيها تجار التجزئة من توطيد علاقتهم مع العملاء عن طريق طرح العروض والتخفيضات الاستثنائية، وقد لاحظنا فرق كبير خلال أول أسبوعين من الحدث وسجلنا زيادة في عدد الزوار بنسبة 15% عن الشهور السابقة». وأضاف: «يتوافد عدد كبير من سكان الدول المجاورة لحضور المفاجآت، ويعتبر هذا التأثير بعيد المدى في غاية الأهمية بالنسبة لتجار التجزئة، خاصة أنه يوسع قاعدة العملاء ويزيد من فرص الزيارات المتكررة للمتسوقين في المنطقة». وأكمل: «تتصدر قائمة أكثر المنتجات شعبية خلال مفاجآت صيف دبي لهذا العام، أجهزة الكمبيوتر اللوحي وإكسسوارات الهواتف النقالة والكاميرات، كما أن المتسوقين صغار السن يفضلون شراء أجهزة الكمبيوتر المحمول خلال هذا الموسم. استعداداً للعودة إلى المدارس في سبتمبر». واختتم: «نجحت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة في تقديم فعاليات ترويجية تستقطب كل الفئات العمرية، وترضي أذواقهم، ونحن على ثقة من رؤية المزيد من النجاح والتقدم، وعدد أكبر من الزوار والمتسوقين كل عام». (دبي - الاتحاد) مسؤولون: «مفاجآت الصيف» تعزز قطاع سياحة الفعاليات في الإمارة قال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: «أصبح حدث مفاجآت صيف دبي، بفعالياته العائلية المتنوعة، يحتل مكانة بارزة على قائمة المناسبات التي تشهدها دبي سنوياً، والتي تستقطب أعداداً كبيرة من الزوار. ونظراً إلى أن معظم الفعاليات والأنشطة موجهة إلى العائلات، فإن طيران الإمارات يعد الشريك الأمثل لزوار دبي خلال هذا الحدث في غدوّهم ورواحهم». وأردف: «نتمنى لزوار دبي قضاء أوقات رائعة، ونحن على ثقة من أن الفعاليات والأنشطة المتعددة، مقرونة مع عروض طيران الإمارات العائلية، سوف تمنحهم تجربة رائعة تجعلهم من زوار دبي الدائمين وخير سفير للترويج لمفاجآت صيف دبي». من جهته، قال ميشال عياط، الرئيس التنفيذي للعربية للسيارات، الشركة الرئيسية ضمن مجموعة شركات عبدالواحد الرستماني، الموزع الحصري لسيارات نيسان وانفينيتي ورينو في دبي والإمارات الشمالية: «نحن سعداء للغاية بنتائج هذا العام، حيث شهدت المبيعات زيادة بنسبة 39% خلال النصف الأول من الحدث بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2013. وأضاف «حرصنا خلال مفاجآت صيف دبي على تقديم عروض رائعة ترضي العملاء مثل خدمة التأمين وعقد الصيانة المجاني، وقسائم امسح واربح لجميع زبائن العربية للسيارات، وقد حصلنا على نتائج إيجابية من قبل العملاء علماً بأننا نقدم لهم حوافز مالية مرضية وعروض عملية توفر عليهم عناء إجراءات التأمين وخدمات الصيانة. وتعد المبادرات التي تقوم بها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عاملاً هاماً في نمو دبي، كما أن فترة مفاجآت صيف دبي تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة لتجار التجزئة والمتسوقين على حد سواء بما تقدمه من جوائز وعروض مدهشة، ويسرنا مرة أخرى دعم الحدث كشريك استراتيجي للمؤسسة كما تعودنا منذ انطلاقته، حيث نعتبرها فترة تقدم لنا العديد من الفرص نتمكن عبرها من شكر عملائنا على وفائهم وثقتهم بنا ودعمهم الدائم لنا، وذلك بتقديم تسهيلات مثل باقات التأمين وخدمات الصيانة أو بتقديم الجوائز القيمة، حتى نتأكد من توطيد العلاقة بيننا وبين عملائنا». ومن جانبه قال حسين موسى، المدير التنفيذي المساعد، إدارة العقارات، مراكز التسوق لدى ماجد الفطيم العقارية: «منذ انطلاقته قبل سبعة عشر عاماً، بات مفاجآت صيف دبي يشكل الحدث الترفيهي الصيفي الأكبر والأشهر بالمنطقة على الإطلاق، ومن بين أبرز الفعاليات التي تستعد لها وتشارك بها مراكز التسوق التابعة لمجموعة ماجد الفطيم في دبي، وهذا العام وتحت شعار «الصيف. . حتماً دبي» نستضيف برنامجاً ترفيهياً مرحاً متنوعاً بالإضافة إلى جوائز قيّمة للمتسوقين بقيمة إجمالية تبلغ المليون درهم. وأضاف «خلال النصف الأول من مفاجآت صيف دبي، ومنذ انتهاء الشهر الفضيل، شهدت مراكز التسوق التابعة لماجد الفطيم زيادة في أعداد المتسوقين، الأمر الذي يؤكد الدور الكبير للحدث في تحقيق أهداف دبي الاقتصادية والسياحية». وبدوره، أشاد صلاح تهلك نائب أول الرئيس – الاتصال المؤسسي، سوق دبي الحرة بأداء حركة التجزئة لسوق دبي الحرة خلال فترة إقامة مفاجآت صيف دبي. وأضاف « يحظى عرضنا الترويجي للفوز بـقسائم شراء بقيمة 20,000 درهم أسبوعياً على مدى 5 أسابيع بأصداء إيجابية وإقبال كبير من قبل عملائنا، وهذا مؤشر هام على أن الأحداث الناجحة مثل مفاجآت صيف دبي والتي تستقطب الكثير من الزوار إلى مدينة دبي لها نتائج إيجابية على قطاع التجزئة». (دبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©