• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

انطلاق مؤتمر شعبة الإمارات لطب الطوارئ بدبي

مسكنات للآلام عن طريق الاستنشاق في «طوارئ» مستشفيات الدولة قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 ديسمبر 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

كشف الدكتور صالح فارس رئيس شعبة الإمارات لطب الطوارئ بجمعية الإمارات الطبية، عن مسكنات للألم عن طريق الاستنشاق «الشم» ستدخل في أقسام الطوارئ بالعديد من المستشفيات بالدولة قريبا، وتوفيرها لدى مزودي خدمات الإسعاف، حيث تعتبر من أحدث ما توصلت إليه الجهات في مجال الطب الطارئ.

وأشار إلى أن هذا النوع من الأدوية أسرع تأثيراً في تخفيف آلام المريض وأسهل على المريض في أخذه، ويؤدي إلى الاستغناء عن الحقن، ويقدم للحالات الخطرة.

وذكر فارس، في تصريحات صحفية على هامش افتتاح أعمال الدورة الرابعة لمؤتمر شعبة الإمارات لطب الطوارئ بدبي، أن هناك أيضاً تقنيات حديثة وأجهزة متطورة جدا في مجال طب الطوارئ، أبرزها أجهزة الإنعاش القلبي وأجهزة المحاكاة والتدريب، ومن المتوقع أن يتم أن تستخدم في الدولة خلال الفترة المقبل من قبل مزودي خدمات الإسعاف والطوارئ.

وأفاد بأن جهاز الإنعاش القلبي الحديث سهل النقل، ودمج فيه 4 أجهزة، وأصبح يقوم بدورها جميعاً في وقت واحد، إضافة إلى أن هذا الجهاز أكثر دقة في التشخيص، ويساعد على إجلاء المرضى.

وأشار إلى وجود نحو 500 عضو في شعبة الطب الطارئ بجمعية الإمارات الطبية، ويشمل هذا العدد مزودي خدمة الطوارئ، و20 استشارياً مواطناً متخصصاً بالطب الطارئ، منوها إلى وجود 70 متدرباً على مستوى الدولة في مجالات متنوعة تندرج ضمن الطب الطارئ، ولفت إلى أن شعبة الطب الطارئ ستركز خلال الفترة المقبلة على 6 أمراض، وهي: الحروق والحوادث والخلطات الدماغية والقلبية وطب طارئ الأطفال، والتهابات الدم القاتلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا