السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

30 يوماً على انطلاق كأس العالم للأندية

30 يوماً على انطلاق كأس العالم للأندية
13 نوفمبر 2018 00:04

أبوظبي (الاتحاد)

بدأ العد التنازلي لانطلاق كأس العالم للأندية «الإمارات 2018»، اعتباراً من أمس، مع تبقي شهر على افتتاح الحدث العالمي، حيث يكون جمهور وعشاق كرة القدم في شتى أنحاء العالم على موعد متميز مع البطولة، التي تقام منافساتها في أبوظبي والعين، وتنطلق 12 ديسمبر المقبل بمواجهة تجمع بين العين وويلينجتون النيوزلندي بطل أوقيانوسيا، على أرضية استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.
ويتبع المباراة 7 لقاءات مثيرة أخرى يشارك فيها نخبة من الأندية حاملة ألقاب البطولات الكروية القارية في كل من أوروبا «بطل دوري أبطال أوروبا»، وأميركا الشمالية والوسطى والكاريبي «بطل دوري أبطال الكونكاكاف»، وأفريقيا «بطل دوري أبطال أفريقيا»، وآسيا «بطل دوري أبطال آسيا»، وأوقيانوسيا «بطل دوري أبطال أوقيانوسيا»، وأميركا الجنوبية «بطل كأس كونميبول ليبرتادوريس»، بالإضافة إلى العين المضيف، ويتوج الفريق الفائز عقب المباراة النهائية التي تقام 22 ديسمبر باستاد مدينة زايد الرياضية.
ويكتمل عقد الأندية المشاركة في كأس العالم 25 نوفمبر الجاري، بعد التعرف إلى هوية بطل أميركا الجنوبية «كونميبول»، سواء بوكا جونيورز الأرجنتيني أو مواطنه ريفير بليت، لينضم الفائز إلى ريال مدريد الإسباني وجوادالاخارا المكسيكي وويلينجتون النيوزيلندي والترجي التونسي وكاشيما أنتلرز الياباني والعين، وهو ما يعني مشاركة تشكيلة من أقوى الفرق المنافسة على مستوى بطولات كأس العالم للأندية.
وبهذه المناسبة، قال عارف حمد العواني، مدير البطولة: الأنظار تتجه حتما إلى الإمارات مع تبقي 30 يوماً على انطلاق البطولة التي تحظى بجماهيرية واسعة لممثلي أبطال قارات العالم، كما يكتسب الحدث زخماً كبيراً، خصوصاً مع تأهل ستة من أصل 7 أندية كروية إلى البطولة، ونترقب جميعاً الإعلان عن آخر الفرق المتأهلة بطل أميركا الجنوبية، ونحن على ثقة أن الجمهور سيكون على موعد مع مباريات قوية من نخبة الأندية الكروية في العالم.
وأضاف: نرحب في الإمارات بعودة كوكبة من الفرق ونجوم كرة القدم العالمية إلى أبوظبي والعين مجدداً، كما تمثل البطولة محطة مهمة لعكس حفاوة أهل الإمارات بضيوفهم وكرمهم والتعرف أكثر إلى ثقافة وعادات وتقاليد مجتمع الإمارات الأصيلة، ونهج التسامح والمحبة والسلام الذي تنتهجه الدولة في مسيرتها الريادية.
وبعد النجاح في تنظيم دوراتها السابقة في أعوام 2009، و2010، و2017، تنفرد الإمارات مجدداً، وللمرة الرابعة، باستضافة منافسات كأس العالم للأندية 2018، التي تمثل قمة عالمية للأندية حاملة ألقاب البطولات الكروية القارية.
وتشهد البطولة إقامة 8 مباريات، وذلك في استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، الذي يستوعب 43 ألف متفرج، ويعتبر أكبر ملعب في الإمارات، واستاد هزاع بن زايد، الذي يتسع لـ 25 ألف متفرج.
وتقام المباراة الافتتاحية 12 ديسمبر المقبل في استاد هزاع بن زايد، فيما يستضيف الملعب نفسه مباراتي ربع النهائي 15 ديسمبر ضمن لقاءين متتاليين؛ ويلي ذلك مباراة نصف النهائي الأول، بالإضافة إلى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، وذلك أيضاً ضمن مواجهتين متتاليتين يوم 18 ديسمبر المقبل.
ويستضيف استاد مدينة زايد الرياضية المباراة الثانية ضمن الدور نصف النهائي 19 ديسمبر، على أن يتبع ذلك مباراة تحديد المركز الثالث في الساعة الخامسة والنصف مساءً، والمباراة النهائية في الساعة الثامنة والنصف مساء 22 ديسمبر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©