الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«رمضان الشارقة» يرفع مبيعات المراكز التجارية 20%

«رمضان الشارقة» يرفع مبيعات المراكز التجارية 20%
9 أغسطس 2011 22:34
ارتفع حجم مبيعات الأسواق والمراكز التجارية خلال الأسبوع الأول من مهرجان رمضان الشارقة بنسبة تتراوح بين 20,15%، بحسب بيان صحفي للجنة التنظيمية للمهرجان. وقال البيان إن الحوافز التي قدمت للمتسوقين إضافة إلى الحملة الترويجية في الأسواق والمراكز التجارية في إمارة الشارقة أسهمت في تنشيط الحركة التجارية والمبيعات في العديد من القطاعات. وأفاد بأن قطاع تجارة التجزئة يتصدر سائر القطاعات، حيث نشط الطلب بشكل كبير على المواد الغذائية والأجهزة المنزلية والأدوات الكهربائية والملابس مقارنة بفترة ما قبل المهرجان. وقال محمد أحمد أمين المنسق العام للمهرجان إن هذه المؤشرات الأولية تؤكد نجاح المهرجان في تحقيق أهم أهدافه وهو زيادة وتنشيط قطاع التجزئة، إضافة إلى تنظيم فعاليات ترفيهية وثقافية وتراثية ودينية ورياضية وصحية، حتى يتاح لزوار الفعاليات اختيار ما يناسبهم خلال الشهر الكريم. وأشاد المنسق العام بالمشاركة الواسعة من المحلات التجارية سواء كانت داخل المراكز التجارية أو الأسواق، لافتا إلى أن الباب ما يزال مفتوحا للراغبين بالمشاركة. وأشاد بالتنزيلات والتخفيضات التي أعلن عنها المشاركون على المنتجات والسلع التي يعرضونها خلال فترة المهرجان وبنسب كبيرة، ما شكل حافزا أمام المتسوقين وزيادة نسب المبيعات وتنشيط قطاع التجزئة. وقال إن مهرجان رمضان الشارقة شهد تطويراً حقيقياً وإيجابياً كمياً ونوعياً في دورته الجديدة، ما ساعد على تحقيقه المساهمة الإيجابية للرعاة إلى جانب المشاركة الفاعلة من مؤسسات وشركات القطاعات الاقتصادية المختلفة. وأضاف: إن الاستمرار في العمل الجاد برؤى مبدعة وبأفكار متجددة ومساهمة إيجابية من الجميع يمكن إحداث نقلة نوعية ليس للمهرجان وحده، بل لكافة الأحداث والعروض الترويجية والتسويقية التي تنظمها الشارقة وتتطلع إلى إضافة الجديد والمفيد في برنامجها السنوي. وزاد قائلا إن المهرجان ينظم بأفكار وإبداع كوادر وطنية حيث إن تعاقب دورات المهرجان والتي وصلت إلى 22 دورة أكسبت شباب المواطنين خبرات وقدرات تمكنهم من تنظيم المهرجانات على مستوى عال من الكفاءة والخبرة. ولفت إلى أن الإبداعات في القطاعات المختلفة والفعاليات المتعددة للمهرجان تتم بأفكار وخبرات مواطنة، وفقا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة ودعم سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة. وأكد أن وجود قيادة شابة للجنة التنظيمية العليا للمهرجان متمثلة في الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي يدعم التوجه بالاستعانة بأفكار وخبرات الشباب من المواطنين. وأشار إلى الدور الذي تقوم به غرفة تجارة وصناعة الشارقة والدعم من قبل أحمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة الغرفة وحسين المحمودي المدير العام للغرفة للمهرجان، والذي يأتي في إطار دور الغرفة وقيامها بنشاطات اقتصادية فاعلة من خلال اعتماد الإجراءات المشجعة على الاستثمار حيث تعتبر الشارقة مكاناً تحظى فيه الأسرة والمجتمع والتراث باهتمام كبير. وشدد على أن غرفة تجارة وصناعة الشارقة لعبت دوراً مهماً في دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إمارة الشارقة من خلال أنشطتها وتوجيه البرامج الاقتصادية المحلية وتعزيز العلاقات التجارية والصناعية والمهنية مع الدوائر والهيئات المعنية المحلية والاتحادية. وتطرق أمين إلى الدور الذي يقوم به الرعاة وأكد أن الرعاية في مهرجان رمضان الشارقة لم تعد مجرد مساهمة مادية أو عينية تتفاوت مستوياتها وأحجامها، بل أصبحت ذات مضمون أعمق ومدلول أشمل يرتبط بشراكة قوية ومتنامية بين الجهات المنظمة والمشاركة والجمهور وتلك المجموعة المميزة من الجهات الراعية ذات الثقل الفاعل في الاقتصاد الوطني. وقال :إن المشاركة في الرعاية تمثل نموذجا مثاليا للالتزام بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في تعزيز التعاون المثمر والبناء لإنجاح كل عمل جماعي يحمل أهدافا قيمة في صالح المجتمع بكل فئاته وقطاعاته ولهذا يسعدنا أن استمرار الرعاة الذين تواصلوا معنا والرعاة الجدد الذين حظينا بثقتهم للتعاون في الدورة الجديدة للمهرجان.
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©