السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

عبدالله بن زايد يدين العملية الإرهابية ضد قوات الطوارئ السعودية

عبدالله بن زايد يدين العملية الإرهابية ضد قوات الطوارئ السعودية
6 أغسطس 2015 21:25

أدان سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بأشد العبارات الجريمة الإرهابية البشعة التي استهدفت منسوبي قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير في المملكة العربية السعودية أثناء أدائهم صلاة الظهر جماعة في مسجد مقر القوات وأسفر عن استشهاد 15 شخصا وتبناه تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأكد سموه، في تصريح له، تضامن دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا قلبا وقالبا مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله.

وأكد سموه أن دولة الإمارات تقف مع القيادة السعودية في كل ما تتخذه من خطوات وإجراءات حازمة للقضاء على الإرهاب واستئصاله والحفاظ على المملكة واستقرارها وأمنها والذي يمثل حجر الاساس في أمن واستقرار المنطقة.

وقال سموه إن هذه الجريمة الوحشية النكراء تعكس الوجه القبيح لتلك الجماعات الإرهابية المتطرفة، مؤكدا سموه أن هذه الجرائم الإرهابية لن تزيدنا إلا تصميما على مواجهة الإرهاب ودحره واستئصاله.

وشدد سموه على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي وتكثيفها على الصعد كافة لمواجهة هذه الأعمال الجبانة والفكر الضال الذي لا يراعي للنفس البشرية وأماكن العبادة أية حرمة.

وأعرب سموه عن تعازي دولة الإمارات الحارة لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة ولعائلات الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين، داعيا الله أن يحفظ المملكة من كل سوء ومكروه.

وقالت وزارة الداخلية السعودية إن التفجيرا الانتحاري أسفر عن مقتل 15 شخصا معظمهم من قوات الأمن.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية لوكالة الأنباء السعودية أن المسجد تابع لمقر قوات الطوارئ الخاصة في أبها عاصمة محافظة عسير.

وكانت الوزارة قد ذكرت في وقت سابق أن عدد القتلى بلغ 13 لكنها قالت فيما بعد إن اثنين من المصابين توفيا.

وقالت الوزارة إن القتلى 12 من أفراد القوة وثلاثة من العاملين بمقرها.

وقال المتحدث إن الرجال كانوا يصلون في المسجد حين هاجمهم منفذ التفجير. وأضاف أن هناك دلائل تشير لاستخدام حزام ناسف في الهجوم.

وقد أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، في بيان نشر على موقع "تويتر"، اليوم الخميس مسؤوليته عن التفجير.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©