الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ريد بول» تتخلى عن المنافسة في سوق «الكولا» الأميركية

9 أغسطس 2011 22:46
أشارت شركة “ريد بول” النمساوية لإنتاج مشروبات الطاقة أمس الأول، إلى توقفها عن السعي من أجل الحصول على حصة في سوق مشروبات الكولا بالولايات المتحدة. وكانت الشركة قد أطلقت مشروع “ريد بول كولا” عام 2008 قي محاولة لتوسيع نطاق محفظة منتجاتها المحدودة ومنافسة شركات مشروبات الكولا الشهيرة، كوكا كولا وبيبسي. في الوقت نفسه، لم تنف الشركة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن خروجها من المنافسة في سوق الكولا، وقالت إنها تبيع منتجات الكولا في عدد مختار من المتاجر بالولايات المتحدة ولكن طرح المنتجات على مستوى السوق الأميركية كلها يحتاج إلى موارد كبيرة. وأضافت الشركة النمساوية إنها تفضل استثمار تلك الموارد في منتجاتها الأصلية من مشروبات الطاقة بالسوق الأميركية والتي تحقق أداء عظيماً. يذكر أن “ريد بول” هي أكبر منتجي مشروبات الطاقة في العالم، وقد بلغت حصتها من سوق المشروبات الخفيفة في الولايات المتحدة العام الماضي 0,8% وفقاً لتقرير “بيفريدج دايجست” المعني بهذه السوق.
المصدر: فيينا
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©