الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الطرق» توزع وجبات إفطار على 600 من سائقي الشاحنات

«الطرق» توزع وجبات إفطار على 600 من سائقي الشاحنات
7 أغسطس 2013 01:44
دبي (الاتحاد)- نفذت إدارة المرور في مؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات، مبادرة توزيع وجبات إفطار ونشرات توعوية على ما يزيد على 600 سائق شاحنة على مدى أسبوعين، في سوق الخضراوات والفواكه بدبي. وأوضح حسين البنا مدير إدارة المرور بمؤسسة المرور والطرق في الهيئة، أن هذه المبادرة تستهدف سائقي الشاحنات، حيث جرى توزيع الوجبات والنشرات في نهاية كل أسبوع، لافتاً إلى أن المبادرة تهدف إلى الجمع بين فضائل الشهر الكريم الداعية إلى التكافل والتعاون ونشر ثقافة السلامة المرورية والالتزام باللوائح والقوانين لدى السائقين عموماً، وسائقي الشاحنات، خصوصاً في ظل ارتفاع وتيرة العمل في مثل هذه الأيام من الشهر الفضيل. وأضاف أن النشرات التوعوية التي تم توزيعها على السائقين، توضح المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها سائق المركبة أثناء الصيام، مثل الإرهاق أو الشعور بالنعاس، وأن عليه في مثل هذه الحالات التوقف والاستراحة قبل مواصلة الطريق، مع ضرورة أن يبقى الجو مكيفاً داخل المركبة، وعدم إمالة كرسي السائق إلى الخلف، ويفضل التوقف عند سماع أذان المغرب للإفطار، ومن ثم مواصلة الطريق. كما استقبلت إدارة تقنية المعلومات بقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي في الهيئة مؤخراً، وفدين زائرين من شركة إينوك وبلدية دبي، لإطلاعهما على الآلية المتبعة في الإدارة وأفضل الممارسات والأنظمة المعمول بها، من أجل تبادل الخبرات المشتركة الرامية إلى تطوير العمل وفقا لأرقى المعايير العالمية. وأشار عبدالله البستكي مدير إدارة تقنية المعلومات في الهيئة إلى حرص إدارة تقنية المعلومات على انتهاج وتطبيق أفضل المعايير والممارسات الرائدة المتعلقة، سواء بالمعرفة المحلية أوالعالمية التي تُعزز من دورها في مجال الدعم وقطاع تقنية المعلومات بمجالاته الواسعة ذات الصلة بأمن المعلومات ونظام المعلومات الجغرافية والحوكمة الإلكترونية، والبنية التحتية، ونظام وخدمات تقنية المعلومات والتميز التقني ومجال تطوير ودعم التطبيقات و الإستراتيجية. وتم خلال اللقاء تقديم عرض مرئي تناول الهيكل التنظيمي للقطاع وإداراته المختلفة، والمهام والمسؤوليات الخاصة بإدارة تقنية المعلومات والعمليات الرئيسة لها، وأفضل الممارسات المتبعّة فيها والتي تتعلق بتنظيم أعمالها ومهامها. كما تم تعريفهم بالاستراتيجية المتبعة في خصخصة العمليات الخاصة بالدعم الفني، إلى جانب اطلاعهم على مبادرة التصميم المؤسسي وكيفية تطوير التطبيقات وضمان الجودة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©