الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للتعليم» ينظم 650 فعالية تدريبية

«أبوظبي للتعليم» ينظم 650 فعالية تدريبية
1 أغسطس 2012
أبوظبي (الاتحاد)- نظم مجلس أبوظبي للتعليم ما يزيد على 650 فعالية تدريبية شارك فيها أكثر من 2000 معلم ومعلمة، خلال الفترة الممتدة بين شهري مارس ويوليو 2012، وذلك ضمن فعاليات برنامج «تمكين» التربوي. ويستهدف البرنامج إعداد وتأهيل القيادات المدرسية، والمعلمين من أجل دعم جهود المجلس الرامية إلى الارتقاء بمستوى المخرجات التعليمية التي يحققها الطلبة، علماً بأن كافة المواد التدريبية مرتبطة بمعايير الكفاءة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية. وأشار معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، إلى أن التدريب والتطوير المهني للتربويين يعتبر أمرا هاما من أجل تحقيق أهداف النموذج المدرسي الجديد، حيث إن أي محاولات لتطوير المدارس لن يكتب لها النجاح ما لم تشارك القيادات التربوية والمعلمون بفعالية في عمليات التطوير داخل المدارس والصفوف الدراسية، ولذلك يحرص المجلس على توفير التدريب اللازم للقيادات المدرسية من أجل مساعدتهم على قيادة جهود التطوير بالمدارس، وكذلك توفير التدريب والتطوير المهني للمعلمين حتى يتمكنوا من تطوير الأداء وأساليب التدريس داخل الصفوف. وأكد أن المعلمين هم المعنيون بالعمل داخل الصفوف، والتفاعل مع الطلبة على مدار اليوم الدراسي، ولذلك فإن هذا البرنامج يتيح للمعلمين الحصول على التدريب والدعم اللازمين من أجل تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلبة، ودعم جهود تطوير المدرسة وتعزيز مستوى إنجازات الطلبة وتحصيلهم. وأوضح معاليه أن أنشطة وبرامج التدريب والتطوير المهني التي تستهدف المعلمين خلال العام الدراسي 2012/2013 سوف تتركز على عدد من الموضوعات التي يتم تحديدها بكل مدرسة، من خلال عملية تحليل الاحتياجات التدريبية، كما أنه يتم حالياً توفير مكتبة للمواد التدريبية من أجل ضمان تلبية الاحتياجات التدريبية التي يحددها مديرو المدارس على مدار العام الدراسي، ومن المقرر أن تشمل موضوعات تدريب المعلمين للعام الدراسي القادم أنشطة تتعلق بالإنترنت وتكنولوجيا الحاسب الآلي، وتوسيع مشاركة الطلبة في العملية التعليمية، والإدارة الصفية في مدارس الإمارة، وأنواع الذكاء المتعددة، وأنماط التعلم، وأساليب التعلم التي تركز على الطالب كمحور للعملية التعليمية، والتعليم المتمايز الذي يراعي الاحتياجات التعليمية الخاصة، والتقييم من أجل التعلم، واستراتيجيات التدريس في إطار النموذج المدرسي الجديد. ولفت معاليه إلى أنه تم إطلاق البرنامج في فبراير 2012، بحيث يتم تقديم أنشطة التدريب إلى القيادات المدرسية، والمعلمين خلال الفترة من فبراير حتى يوليو من كل عام من الأعوام الثلاثة التي يستغرقها البرنامج، وقد شاركت 182 مدرسة في أنشطة البرنامج، ومن المقرر أن تنضم 66 مدرسة أخرى للبرنامج في العام الدراسي 2012/2013، كما أنه من المقرر أن يتلقى ما يزيد على 5000 معلم التدريب خلال العام الدراسي 2012/2013 من خلال البرنامج.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©