الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

المقاومة تسيطر على معسكر استراتيجي بالضالع وتبدأ تحرير أبين

المقاومة تسيطر على معسكر استراتيجي بالضالع وتبدأ تحرير أبين
8 أغسطس 2015 13:25

أفادت مصادر صحفية يمنية، اليوم السبت، بسيطرة المقاومة الشعبية على أحد المعسكرات الاستراتيجية التي كانت في قبضة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بمحافظة الضالع جنوبي البلاد بينما بدأت عملية تحرير محافظة أبين.

وقالت المصادر إن المقاومة سيطرت على مواقع عدة في منطقة قعطبة ومريس من بينها معسكر الصدرين التابع للواء 33 مدرع شمال الضالع بعد أن شنت هجوماً واسعاً عليه.

وأشارت إلى أن المقاومة أسرت عددا من المسلحين الحوثيين خلال هذا الهجوم، ولا تزال مستمرة في تمشيط تلك المناطق للتأكد من عدم وجود أي عناصر تتبع الحوثيين وقوات صالح فيها.

وأوضحت المصادر أن المقاومة تقدمت لتحرير منطقة "دمت" الواقعة على الأطراف الشمالية للضالع، مؤكدة هروب العديد من العناصر التابعة للحوثيين وقوات صالح بعد تكبدهم خسائر في الأرواح والآليات العسكرية.

وكانت المقاومة الشعبية في مدينة الضالع تمكنت من تحرير معظم المناطق في المحافظة خلال الأشهر الماضية، بعد مواجهات عنيفة دارت بينها وبين الحوثيين وقوات صالح خلفت عشرات القتلى والجرحى معظمهم من الحوثيين.

ويأتي هجوم المقاومة اليوم على بقية المناطق التي كانت في قبضة الحوثيين وقوات صالح على أطراف الضالع في إطار عملية "السهم الذهبي" بدعم وتنسيق من قوات التحالف العربي.

وبدأت المقاومة الشعبية مدعومة بالجيش، اليوم السبت، عملية تحرير محافظة أبين الواقعة جنوب البلاد من الحوثيين والقوات المولية للرئيس السابق علي صالح.

وقال مسؤول محلي، فضل عدم الكشف عن أسمه، إن قوة عسكرية كبيرة من آلاف المقاتلين معززة بآليات عسكرية وصلت إلى مناطق عدة في المحافظة للمشاركة في تحريرها، حيث تدور مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح في العديد من الجبهات القتالية.

وأشار المصدر إلى أن البوارج البحرية ومقاتلات التحالف شنت قصفاً عنيفاً على مواقع الحوثيين في المدينة لتدعم تقدم المقاومة نحوها.

وأكد أن "النصر بات قريباً منهم لتطهير المدينة من المليشيات المسلحة وإعلان أبين مدينة حرة خلال ساعات".

وأشار المصدر إلى هروب جماعي للحوثيين وقوات صالح شهدته بعض الجبهات باتجاه منطقة "شقرة".

من جهة أخرى، أفادت مصادر محلية أن مدينة زنجبار شهدت نزوحاً جماعياً للمواطنين جراء القصف العنيف الذي يشنه الحوثيون وقوات صالح على المنازل هناك، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

يذكر أن مقاتلي المقاومة الشعبية في عدن ولحج تمكنوا من استعادة السيطرة على المحافظتين وتحريرهما من الحوثيين وقوات صالح في عملية "السهم الذهبي".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©