الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

السعودية تكشف هوية منفذ الهجوم الانتحاري في أبها

السعودية تكشف هوية منفذ الهجوم الانتحاري في أبها
8 أغسطس 2015 18:23

أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية أن التحقيقات أثبتت أن منفذ الجريمة الإرهابية الآثمة بمسجد قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير يدعى يوسف بن سليمان عبدالله السليمان، سعودي الجنسية من مواليد 1415هـ.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الأمني قوله إن التفجير الإرهابي أدى إلى استشهاد - 15 - خمسة عشر مصليا خمسة منهم من رجال الأمن العاملين بالمقر وستة متدربين من الملتحقين بالدورات الخاصة بأعمال الحج وأربعة من العاملين في الموقع من الجنسية البنغلاديشية.

وأكد المتحدث الأمني أن "هذا الحادث الإرهابي لا يزال محل متابعة الجهات الأمنية المختصة. ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتبين أن مثل هذا العمل الجبان الغادر الذي لم يراع حرمة للمكان ولا للدماء المعصومة ليوضح مدى خبث هذا الفكر وإجرامه وضلاله وأن هذه الأعمال الدنيئة لن تزيد رجال الأمن وأبناء الوطن الشرفاء إلا إصرارا على التصدي للفكر الضال وملاحقة أربابه والدفاع بكل نفيس عن حياض الدين وعن أمن واستقرار هذه البلاد المباركة وأهلها سائلين المولى تعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل".

وكان تنظيم "داعش" الإرهابي قد تبنى العملية الإرهابية، التي لقيت تنذيدا دوليا واسعا. ونشر التنظيم صورة زعم أنها للإرهابي منفذ التفجير الانتحاري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©