الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للتعليم» يُحقق مع مدرسة خاصة حاول بعضُ معلميها «الامتناع» عن التدريس

«أبوظبي للتعليم» يُحقق مع مدرسة خاصة حاول بعضُ معلميها «الامتناع» عن التدريس
7 نوفمبر 2010 22:41
شهدت إحدى المدارس الخاصة في أبوظبي أمس واقعة “غريبة” على الميدان التربوي عندما حاول بعض أعضاء هيئة التدريس بتلك المدرسة عدم دخول الفصول الدراسية، وذلك بسبب مشاكل مالية وإدارية مع الجهة المالكة للمدرسة، وقد أثارت هذه الحالة ردود أفعال واسعة بين أولياء أمور الطلبة في المدرسة، وكذلك مجلس أبوظبي للتعليم الذي سارع إلى إيفاد لجنة للوقوف على أسباب المشكلة في المدرسة. كما عقد صاحب ترخيص المدرسة اجتماعاً مع المعلمين والمعلمات، وناقش معهم آلية حل المشكلات التي تواجههم، وانتظمت الدراسة في المدرسة بمجرد وصول صاحب الترخيص إلى المدرسة ولقائه المعلمين والمعلمات. وعلمت “الاتحاد” من مصادر تربوية أنّ مديرة المدرسة لم تداوم أمس، وأن عدداً من المعلمين “رفضوا” دخول قاعات الدراسة، وذلك بسبب ما يرونه “مجافياً” لحقوقهم من قبل الجهة المالكة للمدرسة، خاصة فيما يتعلق بالقرارات الجديدة التي صدرت عن هذه الجهة، والتي تقضي بأن يسدد المعلمون والمعلمات الرسوم المالية المترتبة على نقل الكفالات الخاصة بهم إلى المدرسة، وذلك بخلاف ما تمّ الاتفاق عليه “شفاهياً” بين الإدارة والجهة المالكة وهؤلاء المعلمين والمعلمات. وأكد عددٌ من المعلمين والمعلمات في اتصالات هاتفية مع “الاتحاد” أمس أنهم فوجئوا بأنّ الجهة المالكة للمدرسة ترفض منحهم خصماً على الرسوم الدراسية المقررة على أبنائهم الدارسين في هذه المدرسة قيمته 50 في المئة، كما أُتفق عليه سابقاً بين الطرفين، إضافة إلى اشتراط الجهة المالكة على المعلمين سداد هذه الرسوم في مدة لا تتجاوز 4 أشهر، وبحسب معلمين، فإن ذلك يعني خصم رواتبهم طوال هذه المدة، خاصة أنّ هذه الرواتب تتراوح ما بين 3200 إلى 5000 درهم. واشتكى بعض المعلمين والمعلمات من غياب آلية واضحة تحكم العلاقة بينهم وبين الجهة المالكة للمدرسة، خاصة في ضوء قرارات جديدة تحصر آلية عمل مديرة المدرسة في الجانب الأكاديمي فقط في حين تجعل الجوانب المالية والإدارية مسؤولية “محاسبين آسيويين” يمثلون الجهة المالكة. وقد اتصلت “الاتحاد” بمديرة المدرسة التي قالت: إنها لا تعلم شيئاً عن هذه الوقائع، وأنها خارج المدرسة صباح أمس واعتذرت عن الخوض في الموضوع، كما حاولت “الاتحاد” الاتصال بمندوب المدرسة الذي يمثل همزة الوصل بين المدرسة ومجلس أبوظبي للتعليم، ولكنه لم يجب. وأكد يوسف الشرياني مستشار التعليم الخاص بمجلس أبوظبي للتعليم أن معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم تلقّى اتصالات هاتفية من عدد من أولياء الأمور حول هذه الواقعة، وكلّف لجنة من قبل التعليم الخاص في المجلس لزيارة المدرسة، حيث اطمأنت اللجنة على انتظام العملية التعليمية بالمدرسة، ويتم إعداد تقرير استناداً إلى أقوال المعلمين والمعلمات، وكذلك ما تم التوصل إليه بينهم والجهة المالكة بما يحقق الاستقرار الدراسي للطلبة وكافة عناصر العملية التعليمية.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©