الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

نيسان GT-R.. ماذا لو لم يكن لديك منافس؟

نيسان GT-R.. ماذا لو لم يكن لديك منافس؟
29 أغسطس 2014 08:53
عندما تفكر في اختيار عنوان لموضوع أو خبر معين، يتبع أغلب المحررين والصحفيين المثل الشهير القائل: (الموضوع باين من عنوانه). وبما أن موضوع عنوان تجربة الاتحاد لهذا الأسبوع هو الحديث عن الخروج من المنافسة، فإن الحديث عن الأسطورة اليابانية جي تي آر، التي جاءت لتخلد إسم الأسطورة السابقة سكاي لاين، سيتمحور حول تمكنها من الانطلاق بقوة وعزم وثبات تعجز الكثير من السيارات الرياضية الخارقة من تحقيقه، وتقف عاجزة عن تقليده أو حتى اللحاق به.

نتحدث في التجربة السادسة من تجارب الاتحاد، عن النسخة القياسية من جي تي آر، وليس النسخة الأعلى من فئة "نيسمو" أو "جودزيلا" كما يفضل البعض بمناداتها، لما تمتاز به من قوة ووحشية لا يقدر على السيطرة عليها سوى القليل من عشاق هذا النوع من السيارات النادرة والقادرة على تسخير هذا الكم الهائل من القوة بين أيدي سائقيها.
عندما وافقت مجموعة نيسان – الشرق الأوسط على طلبنا في تجربة سيارتها الرياضية المتميزة جي تي آر بنسختها 2014 المعدلة كلياً، لم نكن ندرك مدى قوة هذه السيارة على أرض الواقع، ولم تكن مشاهدتنا لعشرات الفيديوهات والكثير من التقارير والمواضيع حولها، مقنعة إلى الدرجة التي يتم وصف السيارة اليابانية بها، وخصوصاً عند منافستها للكبار، أمثال بوجاتي فيرون، ماكلارين 12 سي، بورش 911 تيربو إس، وحتى لامبورجيني وفيراري... وغيرها من السيارات الرياضية الشهيرة والمعروفة.

ولكن وعلى عكس أغلب السيارات الرياضية، فاليابانية الرائعة جي تي آر، قادرة على أسر قلبك ليس من الوهلة الأولى، إنما من الضغطة الأولى على دواسة البترول، وخصوصاً إذا كانت هذه الضغطة قوية منذ بداية قيادتك للسيارة. حيث ستشعر في هذه اللحظة أنك وجي تي آر، خارج إطار آي منافسة غير متوقعة، وأن كل من حولك من السيارات بغض النظر عن نوعها، من فئة وأنت وسياراتك اليابانية من فئة أخرى.

تمنحك السيارة اليابانية السريعة، وأنت تقودها على مهل وبسرعات قليلة، شعور بعدم الراحة وستحس بكل صغيرة وكبيرة على الطريق الذي تسير عليه بمثل هذه السرعات البطيئة، وكأنها تخبرك بأنها مصممة للانطلاق بحرية وقوة وسرعة وليس للتجوال على مهمل. حيث ستشعر بمجرد إطلاق العنان لمحرك السيارة وأحصنتها الكثيرة، بتجاوب غير محدود منها، وانطلاقة تدفعك بقوة وتشدك بعنف إلى الخلف، خصوصاً إذا ما تخليت عن القيادة الأوتوماتيكية واستمتعت باليدوية، بفضل ناقل الحركة السداسي السرعات الفائق السرعة، والأول من نوعه في العالم القادر على الانتقال من سرعة إلى سرعة أخرى خلال (0,15 ثانية) فقط، والمزود بكلاتش مزدوج "بدون دواسة كلاتش" يمتاز بالذكاء الصناعي الفائق، يتجاوب بأداء عالي مع ضغطك على دواسة البترول وبسرعة عالية جداً، تنقل السيارة من موقع إلى آخر بلمح البصر، وكأنها لعبة في يد طفل صغير ينقلها بثواني من مكان لآخر.

يأتي قلب السيارة اليابانية بمحرك يدوي الصنع، 4 فقط في العالم المسموح لهم بتجميعه يطلق عليهم باليابانية "التاكومي"، والتي تعني سيد الحرفة، والذين أمضو سنوات حياتهم في هذا العمل ويمتلكون من الخبرة في هذا المجال ما لا يمتلكه غيرهم. حيث يتم تجميع محرك سيارة نيسان الخارقة من قبل حرفي واحد، ويتم وسم كل محرك بصفيحة تحمل توقيع أحد الحرفيين الأربعة.

وبغض النظر عما تأتي به الرائعة GT-R من ميزات ومواصفات فنية وتقنية وتكنولوجية وميكانيكية حصرية وغير مسبوقة، يكفي إن كنت تعتقد أنك من عشاق السيارات الرياضية الغير تقليدية، أن تسارع في حجز تجربة قيادة لهذه الأسطورة، والتي ما أن تطأ قدماك بداخلها، وما أن تشعر بقوتها، وتسارعها، حتى يصعب عليك العودة لقيادة سيارتك القديمة حتى إن كانت من احدى السيارات الرياضية المتميزة.
 
يمكنك مشاهدة الفيديوهات الخاصة بتجربة سيارة نيسان GT-R 2014، من خلال نسخة الجريدة الورقية، وذلك بمسح أكواد كيو آر كود المرافقة لصورة التجربة. 
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©