• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

أدوات جديدة تدعم صناع المحتوى الرقمي

فيسبوك «كرياتور».. طريقك لمتابعين أكثر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

يحيى أبوسالم (دبي)

في دراسة جديدة أجرتها شركة «فيسبوك» عملاق التواصل الاجتماعي، أكدت أن مستخدمي موقعي الشركة «فيسبوك وإنستغرام» في دولة الإمارات يقضون فترة أطول خمس مرات في مشاهدة مقاطع الڤيديو مقارنة بالمحتوى الثابت، وأوضحت الدراسة أن ما يصل إلى 79 بالمائة من مستخدمي هذه المنصات، اعتمدوا في تصفحهم على مشاهدة الفيديوهات خلال العام الماضي أكثر من أي عام مضى. وهو الأمر الذي يدل على مدى اهتمام المستخدمين اليوم بالمحتوى المتحرك مثل لقطات الفيديو .

أدوات جديدة

كشفت «فيسبوك» مؤخراً وخلال المؤتمر السنوي الأول من نوعه في المنطقة «VIDXB»، عن إطلاقها لأدوات جديدة تدعم صناع المحتوى الرقمي عبر الإنترنت وكل ما يتعلق بأمور إنتاج الفيديوهات. حيث كشفت عن تطبيق «فيسبوك Creator» والبوابة الإلكترونية «فيسبوك لصُنَاع المحتوى» في تسهيل عملية إنشاء المحتوى والمساعدة في إثراء التواصل مع المجتمعات المحلية في المنطقة وحول العالم. وحرصت «فيسبوك» خلال المؤتمر على دعوة منتجي المحتوى على المستوى الإقليمي والدولي. بالإضافة إلى عشاق التكنولوجيا والمهنيين المتخصصين للتواصل فيما بينهم وتبادل الخبرات.

استراتيجية الترفية

تعمل «فيسبوك» خلال السنوات الماضية على إثراء المحتوى الرقمي من خلال تقديم العديد من الأدوات التي تساعد مستخدمي منصاتها على إنتاج فيديوهات ذات طابع جديد ومؤثر وبأقل التكاليف الممكنة، وترى الشركة أن المحتوى المميز الذي يتم إنشاؤه ومشاركته على موقع فيسبوك يُسهم في إثراء التواصل بين الناس باختلاف ثقافاتهم في المنطقة وحول العالم. وتؤكد الشركة أن الملايين من مستخدميها، يستخدمون منصة فيسبوك بشكل مختلف تماماً عن الآخرين، لذلك فإن الأدوات الجديدة التي تطلقها الشركة من شأنها أن تساعد المبدعين في مجال المحتويات الرقمية، وتوفر لهم الإمكانيات المبتكرة لإنتاج محتويات جديدة ومميزة. وتهدف أدوات فيسبوك الجديدة إلى دعم نجاح المبدعين في وسائل التواصل الاجتماعي، لأن ذلك ينقل المضمون إلى مستويات أعلى من المهارة والاحترافية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا