الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

6,43 مليار دولار قيمة الإعلانات على «المحمول» خلال 2012

6,43 مليار دولار قيمة الإعلانات على «المحمول» خلال 2012
3 أغسطس 2012
واشنطن (أ ف ب) - من المتوقع أن يرتفع رقم الأعمال العالمي للإعلانات على الهواتف الخلوية بنسبة 62% خلال العام الحالي، على أن تتضاعف هذه النسبة في الولايات المتحدة فتحتل مرتبة الصدارة متقدمة على اليابان، على ما جاء في دراسة نشرتها شركة “إيماركتر”. فمن أصل 6,43 مليار دولار المخصصة للإعلانات على الهواتف الخلوية في العالم خلال 2012، سيكرس 2,3 مليار دولار للإعلانات في الولايات المتحدة. وبالتالي، من المرتقب أن تخسر اليابان مرتبة الصدارة في هذا المجال. وشرحت “إيماركتر” أن “الإعلانات على “المحمول” هي أكثر نضوجاً في اليابان، أي أن نموها هو أقل من النمو الذي تشهده في أسواق أميركا الشمالية”، مع ارتفاع بنسبة 27,2% إلى 1,74 مليار دولار مرتقب في عام 2012، في مقابل ارتفاع بنسبة 35,4% خلال 2011. ويعتبر قطاع الهواتف الخلوية القطاع الذي يشهد بلا منازع أسرع نمو للإعلانات الإلكترونية، لكن “حصة هذه الإعلانات لا تزال جد ضئيلة على الصعيد العالمي”، وهي لا تشكل إلا 1% من إجمالي الإعلانات، بحسب ما أوضحت “إيماركتر”. وتابع المكتب في دراسته أنه “ينبغي الانتظار طويلاً قبل أن تقترب (الإعلانات على الهواتف الخلوية) من الطرق التقليدية للإعلانات والتلفزيون والصحف والإنترنت”. ومن المرتقب أن تحصد الإعلانات على الهواتف الخلوية 2,56 مليار دولار في منطقة آسيا المحيط الهادئ، في مقابل ما يناهز 2,4 مليار دولار في أميركا الشمالية و1,3 مليار دولار في أوروبا الغربية. وقد جاء في دراسة أخرى صادرة عن “إيماركتر” أنه من المتوقع أن تشهد الإعلانات على الانترنت نمواً بنسبة 21% خلال 2012، لتصل إلى 107,3 مليار دولار، فترتكز بالتالي في شبكة المعلومات العالمية أكثر من خمس النفقات الإعلانية العالمية (505 مليارات دولار، أي ازدياد بنسبة 5%). وتحتل الولايات المتحدة مرتبة الصدارة في هذا المجال مع 39,5 مليار دولار، متقدمة بأشواط على اليابان (9,6 مليار) ثم الصين (7,36 مليار). لكن من المرتقب أن تتقدم الصين على اليابان بحلول 2014.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©