الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

المصري محمد صلاح أفضل لاعب إفريقي لعام 2017

المصري محمد صلاح أفضل لاعب إفريقي لعام 2017
12 ديسمبر 2017 19:21
أحرز المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، جائزة أفضل إفريقي لعام 2017 المقدمة من شبكة «بي بي سي» البريطانية، بعد أدائه المميز مع روما الإيطالي وليفربول ومنتخب مصر.
وحصل صلاح على رقم قياسي من الأصوات، بعد قيادته بلاده إلى نهائي كأس أمم إفريقيا والتأهل إلى المونديال لأول مرة منذ 1990 بتسجيله خمسة أهداف وصنع هدفين آخرين.
ويتصدر صلاح راهناً ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لكرة القدم (13 هدفا)، وأضاف 10 أهداف مع روما في جميع المسابقات في 2017 قبل انتقاله إلى الفريق الأحمر.
وقال صلاح (25 عاما) بعد خلافته الجزائري رياض محرز لاعب ليستر الإنجليزي «أنا سعيد جدا لإحراز هذه الجائزة. الفوز بشيء يمنحك دوما شعورا مميزا. أشعر كاني خضت سنة رائعة، لذا أنا سعيد».
وأصبح صلاح ثالث مصري يحرز الجائزة.
وتقدم صلاح على الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ هداف بوروسيا دورتموند الألماني، الغيني نابي كيتا لاعب وسط لايبزيغ الألماني حالياً وليفربول الموسم المقبل، المهاجم السنغالي ساديو مانيه زميله في ليفربول والنيجيري فيكتور موزيس مهاجم تشيلسي الإنجليزي.
وأضاف لاعب المقاولون العرب وبازل السويسري وفيورنتينا الإيطالي وتشلسي الإنجليزي السابق «أريد أن أصبح أفضل مصري في التاريخ، لذا أعمل جاهدا».
وكان صلاح سجل 15 هدفاً وساهم في 11 هدفا لروما الموسم الماضي ليحصد الوصافة وأعلى رصيد في النقاط (87) في تاريخه.
وانضم صلاح إلى أساطير الكرة الإفريقية على غرار العاجي ديدييه دروغبا ويحيى توريه والمهاجم الليبيري جورج وياه.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©