الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إطلاق خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة على موقع «وظائف أبوظبي»

8 نوفمبر 2010 23:03
أطلق مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات خدمات جديدة على موقع “وظائف أبوظبي، jobsabudhabi.ae”، والتي ستسهم في توفير فرص لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعزز إمكانية وصول هذه الفئة المجتمعية الأساسية، للخدمات المتطورة التي تقدمها حكومة أبوظبي، وتحقق أكبر استفادة منها. وستكون الخدمات الجديدة متاحة لرواد “معرض التكنولوجيا والتوظيف لذوي الاحتياجات الخاصة” الذي تنظمه شركة تكافل، اليوم الثلاثاء، بمنطقة كاسر الأمواج، ويشارك فيه المركز كراع ذهبي. وقال راشد لاحج المنصوري مدير عام المركز “تحرص حكومة أبوظبي على وصول خدماتها لجميع فئات المجتمع، ويساعد برنامج تحديث حكومة أبوظبي الإلكترونية، الجهات الحكومية المحلية على تقديم تلك الخدمات عبر عدة قنوات حديثة متطورة تكنولوجياً مثل (بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية abudhabi.ae)، ومركز اتصال حكومة أبوظبي (800555) . وموقع (وظائف أبوظبي jobsabudhabi.ae )، كما يعمل المركز على تعزيز إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة لهذه الخدمات، باعتبارهم عناصر فاعلة في مسيرة النهضة والتطوير، من خلال البرامج والمبادرات والمعايير، التي تضمن التزام مزودي الخدمات بها لتحقيق أكبر استفادة منها، وما الخدمات الجديدة التي نسعد بإطلاقها على (وظائف أبوظبي) إلا جزء من مشروع (قنوات الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة) الذي تبناه المركز عام 2008”. وذكر أنه أثناء مراجعة المركز لاستراتيجية الحكومة الإلكترونية عام 2008، أجرى عدة تقييمات أساسية لأربع من قنوات الوصول هي: الإنترنت، الهاتف، شباك الخدمات والأكشاك، وكذلك مقارنات قياسية مع بعض المؤسسات العالمية مثل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، والاقتصاديات المتقدمة، وتبلورت هذه الجهود في عدة مبادرات رئيسة تتناول المتطلبات التشريعية، وتعريف الخطوط الإرشادية، ومسؤوليات الجهات المعنية، وتدريب جميع موظفي حكومة أبوظبي على حساسية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة”. وأضاف المنصوري” في عام 2010، قام المركز، بالتنسيق مع الجهات المعنية المحلية والاتحادية من أجل البدء في العمل على إطلاق مختلف المبادرات التي تضمنتها استراتيجية هذا المشروع؛ والتي تتضمن طباعة الخطوط الإرشادية الخاصة بتحسين الوظائف المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة (مثل الطابعة الهاتفية، خط / ألوان برايل الكبير للمكفوفين). عبر جميع قنوات الوصول وتوزيعها على جميع الجهات في حكومة أبوظبي، الأمر الذي يسهم في تحسين استخدام قنوات الوصول من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة. من جهته، قال أحمد الهاشمي مدير مشروع (وظائف أبوظبي) “يستطيع الباحث عن عمل من ذوي الاحتياجات الخاصة الدخول للموقع، وعند تعبئة نموذج التسجيل يحدد أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويمكنه ذكر تفاصيل حالته –إذا رأى ضرورة لذلك – لأن قائمة الحالات متوفرة أتوماتيكياً وما عليه إلا الاختيار من بينها. بعد ذلك يتصفح الوظائف المتوفرة على الصفحة الرئيسة ثم يقوم بالتقديم للوظيفة التي اختارها وإرفاق سيرته الذاتية”.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©